جامعة الكويت

جامعة الكويت: 3 سنوات صلاحية شهادة الثانوية للطلبة المتعثرين من المبتعثين

بدلاً عن سنتين دراسيتين وهي مدة صلاحية الشهادة للفئات الأخرى

اعتمدت جامعة الكويت مؤخراً تمديد مدة صلاحية الشهادة الثانوية المسموح التسجيل بها لثلاث سنوات، وذلك فقط للطلبة المتعثرين من المبتعثين للخارج، بدلاً عن سنتين دراسيتين وهي مدة صلاحية شهادة الثانوية للفئات الأخرى.

ووفقاً لسياسة القبول والتسجيل التي اعتمدها مجلس جامعة الكويت مؤخراً، فإنه يمكن للطلبة الكويتيين الطلبة الكويتيين المبتعثين خارج البلاد من وزارة التعليم العالي ولم يمض على تخرجهم كحد أقصى 6 فصول دراسية أو 3 أعوام دراسية التسجيل في الجامعة.

وجاء في النصّ المعدل بسياسة القبول والتسجيل المعتمد مؤخراً أنه يقتصر القبول في الجامعة على خريجي المرحلة الثانوية وفقاً لفئات القبول المحددة والذين لم يمض على تخرجهم كحد أقصى أربعة فصول دراسية أو عامين دراسيين، وعليه سيتم قبول خريجي المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023، كما يجوز قبول خريجي العام الدراسي 2023/2022.

ويستثنى من هذا الشرط الطلبة الكويتيين المبتعثين خارج البلاد من وزارة التعليم العالي بدولة الكويت ولم يمض على تخرجهم كحد أقصى 6 فصول دراسية أو 3 أعوام دراسية.

وبررت الجامعة هذا التعديل بأنه جاء مراعاة للظروف الصحية والنفسية والاجتماعية التي قد يتعرض لها بعض الدارسين في الخارج، مما يضطرهم للعودة إلى البلاد وعدم إمكانيتهم الالتحاق بالجامعة بسبب عدم استيفائهم لشروط التحويل ولا يمكنهم التقديم للالتحاق بالجامعة وذلك بسبب انتهاء صلاحية الشهادة الثانوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock