أخبار منوعة

2000 فعالية توعوية بالسرطان خلال الأسبوع الخليجي الـ9

أعلن أمين عام الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان رئيس الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان (كان) د. خالد الصالح عن تنفيذ أكثر من 2000 فعالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي خلال الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بالسرطان.
وقال الصالح في كلمة خلال حفل ختام الأسبوع وتكريم الجمعية الخليجية الفائزة بمسابقة التميز إن الاتحاد دأب على إقامة هذا الأسبوع بمشاركة 19 جمعية أهلية غير حكومية قامت بتنفيذ برامج متنوعة على مدار هذا الأسبوع استهدفت زيادة الوعي تجاه الأمراض السرطانية.
وأشار الى أن هذا التعاون أسفر عن زيادة ملحوظة بنسبة الوعي الخليجي ما ساهم بخفض نسبة من يقول إن السرطان مرض غير قابل للشفاء من 65 إلى 45% كما رفع نسبة من يؤمن بأهمية الكشف المبكر من 50 إلى 70%.
ولفت الى أن الأسبوع تضمن لأول مرة الإعلان عن جائزة للتميز بهدف التحفيز والتشجيع على الابتكار معلناً عن فوز جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء (تفاؤل) السعودية بالجائزة.
من جانبها أكدت رئيسة اللجنة التنفيذية للأسبوع الخليجي د.حصة الشاهين في كلمة مماثلة أن زيادة نسب التوعية يحقق نسب شفاء مرتفعة مبينة أهمية الدعوة إلى تبني أساليب حياة تتضمن التغذية السليمة والحركة ما ينعكس إيجاباً على الصحة الجسدية والنفسية.
وقالت الشاهين إن برنامج هذا العام اشتمل على 60 فعالية علمية واجتماعية ورياضية وفنية وترفيهية استهدفت جميع فئات المجتمع مشيرة إلى أن الفعاليات اهتمت بالرسائل والبوستات والفيديوهات التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة.
من جانبه قال ممثل جمعية (تفاؤل) الفائزة بالجائزة د. فؤاد الجغيمان في كلمته إن الجمعية ساهمت بتفعيل الشراكة المجتمعية مرتكزة على أهدافها الاستراتيجية. وأضاف «كوننا جزءا لا يتجزأ من النسيج المجتمعي فإننا فخورون بالتزامنا تجاه المجتمع عبر مختلف برامجنا ومبادراتنا وفخورون ايضا بفوزنا بالجائزة» موضحاً أن رؤية الجمعية هي أن تكون نموذجاً عالمياً في تعزيز الوقاية من الإصابة بمرض السرطان وتقديم الخدمات المتكاملة للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock