جامعة الكويت

د. ضاري الحويل يشارك في مؤتمر “التعليم الطبي”

للأطباء المتدربين بالبرامج التخصصية

شارك عضو الهيئة الأكاديمية بقسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية الدكتور ضاري عادل الحويل في مؤتمر “التعليم الطبي” للأطباء المتدربين بالبرامج التخصصية الذي أقامه معهد الكويت للاختصاصات الطبية تحت رعاية وحضور معالي وزير الصحة الدكتور أحمد عبد الوهاب العوضي.

وجاءت مشاركة د. الحويل بمحاضرة رئيسة عنوانها “الملاحة في محيط الصحة الرقمية والمعلوماتية في الطب الحديث” استعرض خلالها أهمية الصحة الرقمية، والمعلوماتية الصحية، مؤكدًا على كونها حقلًا متعدد التخصصات، يجمع بين العلوم الصحية، والحوسبة، والإدارة، كما سلّط الضوء على أهمية التوثيق الفعال في السجلات الصحية، والتواصل الرقمي المهني، مقدمًا أفضل الممارسات للتوثيق في نظم الصحة الرقمية، ونصائح للتواصل الاحترافي عبر الوسائط الرقمية، وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما قام د. الحويل بتقديم ورش عمل متقدمة بعنوان “الذكاء الاصطناعي في الطب: الفرص والتحديات” مسلطًا الضوء من خلالها على أساسيات الذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، مستعرضًا أبرز التطبيقات الحالية والمحتملة للذكاء الاصطناعي، في المجال الصحي، كما تمت مناقشة التحديات، والقيود المرتبطة بتنفيذ الذكاء الاصطناعي، في تطبيقات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التفكير في الاعتبارات الأخلاقية، وإستراتيجيات دمج الذكاء الاصطناعي في الممارسة الطبية بشكل فعال.

وقد أكّد د. الحويل على الحاجة إلى نهجٍ متوازن، وأخلاقي لتطبيق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، مع التركيز على التعليم المستمر، وتطوير فرق عمل متعددة التخصصات تشمل خبراء الذكاء الاصطناعي، والممارسين الصحيين، والمستفيدين من الخدمات الصحية، بالإضافة إلى متخصصي الأخلاقيات المهنية.

ومن الجدير بالذكر، أنّ هذا المؤتمر والذي يقام سنويًا يهدف إلى تنمية وتعزيز مهارات التواصل وقواعد الجودة وسلامة المرضى، والقوانين المتعلقة بمزاولة مهنة الطب، بالإضافة إلى تمكين الأطباء المتدربين من مهارات القيادة والتواصل وإدارة الوقت والمعلوماتية الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock