حصري أكاديميا

«جمعية الإداريين» هنأت القيادة السياسية بحلول شهر رمضان

 

الحضرم: ضرورة تعديل المخالفات الواردة بتقرير «المحاسبة» لــ «مجلس الجامعات الخاصة»

لا بد من دعم ميزانية الأبحاث العلمية في المؤسسات التعليمية والأكاديمية

#أكاديميا |  متابعة

#وزارة_التربية
#وزير_التربية
#التعليم_العالي
#التطبيقي
#جامعة_الكويت
#مجلس_الجامعات_الخاصة

تقدمت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله رعاه – والى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بأطيب التهاني والتبريكات، وأهل الكويت وكل المقيمين على أرضها بهذه المناسبة الدينية الطيبة، داعية المولى عز وجل أن يعيد أمثال هذه المناسبات على الأمتين العربية والاسلامية بالخير والبركة.
وصرح أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم أن مجلس إدارة الجمعية ينتهز هذه الفرصة لرفع أسمى آيات التهاني إلى جميع منتسبي الجمعية ووزارة التربية والتعليم العالي من الإداريين وأسرهم بحلول هذا شهر رمضان الفضيل، متميناً التقدم والازدهار لهم جميعاً.
وجدد الحضرم مطالباته لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني ضرورة متابعة أعمال الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة وإصلاح وتعديل كافة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، والحرص على إزالة جميع المعوقات التي تواجه الطلبة داخل الكليات والجامعات الخاصة، وتخفيض أسعار الكتب الدراسية التي أصبحت عبئاً على كاهل جميع الأسر الكويتية، كما دعا الى ضرورة إعادة تأهيل وصيانة المباني الشاغرة التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، لتكون قاعات دراسية للكليات ومعاهد «التطبيقي» لفتح الشعب الدراسية، وزيادة أعداد الطلبة المقبولين، وسد العجز في القاعات الدراسية.
كما جدد الحضرم مطالبته التأكيد دعم ميزانية الأبحاث العلمية للأساتذة والباحثين في جميع المؤسسات الحكومية، وخاصة الجهات التابعة لـ «التربية» و«التعليم العالي»، مع ضبط صرفها ليعود بالنفع على المؤسسات التعليمية والنهوض بها، وإقامة المشروعات التنموية.
واختتم الحضرم تصريحه بالدعاء إلى المولى – عز وجل – ان يعيد على الكويت الطيبة وأهلها الكرام مثل هذه المناسبات الطيبة وهي تنعم بالأمن والامان في ظل اسرة آل الصباح وتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock