أخبار منوعة

فريق «العلوم الإدارية» يفوز بمسابقة المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث

فاز فريق كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت للمرة الرابعة على التوالي بمسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث «CFA Research Challenge».

وأعلنت جامعة الكويت عن تنافس فريقها في هذا العام على الجائزة مع مجموعة من الفرق من الجامعات الخاصة بالكويت، لتكون جامعة الكويت الأكثر فوزاً بالمسابقة بلا منافس.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أن الفريق الفائز ضمّ كلا من حسن محمود، وفهد الثاقب، وفرح فريج، وأبرار خداخواست، وذلك بإشراف مرشد من الجامعة الأستاذ المساعد في قسم التمويل د. سليمان البدر، ومدير قسم الاستراتيجية والبحوث في KAMCO Invest جنيد انساري.

وتابعت الجامعة أن الفرق المشاركة عملت على إعداد تقرير من خلال تحليل بنك وربة بهدف إيجاد القيمة العادلة لأسهمها، مما زاد من صعوبة مهمة الفريق، موضحة أن بنك وربة أحدث بنك في الكويت، وتاريخه في مجال التمويل محدود مقارنةً ببقية البنوك في الكويت، مما جعل الطلبة أمام تحدّ كبير لتحليل بياناته، لكنهم تفوقوا على أنفسهم، وقاموا بتسليم التقرير في البداية، وتم تقديم عرض التحليل من قبل فريق من طلبة كلية العلوم الإدارية للجنة المحكمين، وتلا العرض مناقشة الطلبة عن تقريرهم من قبل المحكمين.

من جهته، لفت البدر إلى أن هذه المسابقة تتيح الفرصة للطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم وحصيلتهم العلمية، فضلاً عن الاحتكاك بذوي الخبرة المهنية من القطاع الخاص، كما أثبتت علو مستواهم وكفاءتهم من خلال التزام الطلبة بإعداد تقريرهم بالمعايير العالمية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل والتي تنمّي مهاراتهم وتصقلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock