أخبار منوعة

فريق «إكسبو 965» يشارك في «أيام الشارقة التراثية»

وتم افتتاح الفعاليات في «الساحة التراثية» بمدينة الشارقة والتي تمتد حتى 3 مارس 2024م.

وأقيمت هذه الفعالية برعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور من نائب الحاكم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الإعلام ورئيس المكتب الإعلامي في إمارة الشارقة، وبتنظيم وإشراف من معهد الشارقة للتراث الذي يرأسه الدكتور عبد العزيز المسلم.

شارك في هذه الفعالية كل من البروفيسور علي صالح النجادة المتحدث الرسمي ومسؤول لجنة الحرفيين بالفريق، والباحث في التراث واللهجة الكويتية ومسؤول لجنة أصحاب المتاحف الخاصة والهواة بالفريق حسين القطان، والمهندس صباح أسد حرفي الحفر والرسم على قشور البيض، وصاحب المتحف الخاص والمتخصص بالموروث البحري بدر بارون عبدالرحيم، وحسين عبدالرحمن التركيت حرفي قلافة الأبوام الخشبية، وجاسم محمد خليفة حرفي الحفر على الخشب، ومحمد عبدالله المجادي حرفي التشكيل بالمواد المستهلكة، وعبداللطيف الشطي حرفي التشكيل بالموزاييك والبورسلان، وخالد الحدب المتخصص بالحرف البحرية، وصاحب المتحف الخاص، والمتخصص بالمقتنيات المدرسية القديمة يوسف المسباح.

يذكر أن من أهم أهداف هذه الاحتفالية بث القيم واستنهاض الهمم لحماية التراث ونشر الوعي بأهميته والتواصل بين الأجيال والثقافات والاحتفاء بالكنوز والرموز التراثية العريقة والعودة للأصالة الكامنة في التراث ضمن تقليد سنوي ثابت يترقبه عشاق التراث وحملة الموروث.

بالإضافة إلى مشاركة فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية الحرفية والمبدعين الكويتيين في هذه الفعالية فقد شاركت فرق أخرى من كل من المغرب وفلسطين والعراق ومصر واليمن وسورية وتركيا وسلوفاكيا والجبل الأسود والولايات المتحدة الأميركية ومحافظة جيجو من جمهورية كوريا الجنوبية كضيف شرف.

تخللت هذه الاحتفالية العديد من العروض الفنية والمسرحية، والمحاضرات الثقافية، والألعاب الشعبية، الحرف اليدوية، كما قدمت العديد من المأكولات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock