جامعة الكويت

اختتام فعاليات معرض التصميم الهندسي الـــــ45 بجامعة الكويت

الهزاع: الكويت أعطت الكثير من الدعم لأبنائها لا يمكن أن تحظى أي دولة بالعالم

#أكاديميا | #جامعة_الكويت

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة د . مشاري الحربي، اختتمت جامعة الكويت ممثلة في مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي الـ 45 بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز وتكريم الرعاة الداعمين وذلك أول أمس الثلاثاء في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية ، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و بحضور القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع والقائم بأعمال مساعد العميد للشئون الطلابية بكلية الهندسة والبترول د. نواف الجويهل، بالإضافة الى عدد كبير من قيادي جامعة الكويت ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.
بداية أعرب القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع عن فخره واعتزازه بهذه الكوكبة المتميزة من طلبة وطالبات كلية الهندسة والبترول، مضيفا « انه لمن دواعي فخري وسروري ان يحتضن هذا الحرم الجامعي كوكبة من مهندسين ومهندسات جامعة الكويت ، هذا الصرح الاكاديمي العريق الذي طالما كان شرفاً لكل طالب وطالبة تخرجوا من اسوارها المشرفة، فانتم اليوم ثمرة نتاج كلية الهندسة والبترول ، ولقد حظيتم بدعم لا محدود من جامعة الكويت من خلال دعمها اللامحدود وتشجيعها الداعم للجميع ، لتصبح انجازاتهم واقعاً ملموسً شعاره الإنتاج والانجاز الفترة القادمة».
في السياق ذاته قال الهزاع» عليكم باستكمال مسيرة العطاء التي بدأتها جامعة الكويت لتحقيق رسالتكم الهادفة وهي خدمة الكويت ، خاصة أن النجاح والتفوق لم يأتي من فراغ بل نتيجة جهد وتعب «، متمنياً أن يكون شعار الجميع الفترة القادمة هو خدمة وطننا الكويت كونها تستحق منا رد الجميل ، مشيراً الى ان الكويت أعطت الكثير من الدعم لأبنائها ولا يمكن ان تحظى أي دولة بالعالم بهذا الدعم اللامحدود ، متقدماً بالشكر الجزيل لجميع الجهات الراعية والداعمة للمعرض ولجميع الإدارات ومراكز العمل بالجامعة، والتي عملت كفريق واحد لإنجاح هذا المعرض.
حيث تخلل الحفل الختامي عرضاً مرئياً من خلال تقديم عمل فني يعكس مدى الجهد والمثابرة لطلبة كلية الهندسة والبترول، وما تحمله سنوات الدراسة من تحديات وصعوبات استطاع طلبة وطالبات الكلية اجتيازها بكل ثقة واجتهاد.
حيث ضم الحفل الختامي 90 مشروعا هندسيا مقدماً من 325 مهندساً، اتسمت جميعها بالإبداع والتميز فيطرح أفكار جديدة ومبتكرة، توزعت من خلالها المشاريع بين أقسام الهندسة الكيميائية والمدنية والصناعية والنظم الإدارية والهندسة الميكانيكية والكمبيوتر والهندسة الكهربائية بالإضافة إلى هندسة البترول كما تم تكريم الفائزين بجائزة الطاقة والمياه للشريك البلاتيني المقدم من جمعية المهندسين الكويتية ، وجائزة الاستدامة البيئية من الشريك البلاتيني المقدمة من بيت التمويل الكويتي ، وجائزة الابتكار والتميز من الشريك الذهبي المقدمة من شركة «BOEING»، وجائزة الأولوية الوطنية للشريك الهندسي المقدمة من الهيئة العامة للشباب والرياضة ، وجائزة البنية التحتية وأساليب المواصلات للشريك الهندسي المقدم شركة انشاء القابضة، وجائزة التكنولوجيا والعلوم الرقمية والذكاء الاصطناعي من الداعم H&S STORE ، بالإضافة الى عدد كبير من الجهات الداعمة كاطياب المرشود وتمور البركة.
وشهد الحفل الختامي إعلان وتكريم المشاريع الفائزة من قبل الرعاة الداعمين وعلى راسهم الداعم الرئيسي والشريك الاستراتيجي الا وهو مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث قدمت الجائزة الأولى لأفضل مشروع من كل تخصص من التخصصات الهندسية، خاصة أن معايير الجائزة تهتم بالمشروع من النواحي التصميمية وفكرته وطرق تنفيذه.
وجاء الإعلان عن جائزة الكويت للتصميم الهندسي الكبرى والتي جاءت تخليداً وتكريماً لدور المرحوم د احمد عيسى بشارة، حيث حصل على المركز الأول قسم الهندسة الميكانيكية مشروع sea explore بمبلغ وقدره 5000 الاف دينار كويتي، والجائزة الثانية حصد فيها المركز الأول قسم الهندسة الكهربائية.
اما فيما يتعلق بجائزة الطاقة والمياه والتي جاءت بدعم من جمعية المهندسين الكويتية حصل مشروع water security system على المركز الأول من قسم الهندسة المدنية، يليه مشروع MTBE For Green Gasolineبالمركز الثاني من قسم الهندسة الكيميائية، ويليه مشروع designfor polymer process بالمركز الثالثمن قسم الهندسة والبترول.
ونالت جائزة الاستدامة البيئية بدعم من بيت التمويل الكويتي حيث حصد مشروع Farmer Third eye من قسم هندسة الكمبيوتر على المركز الأول، يليه مشروع Kuwait sustainable من قسم الهندسة المدنية على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock