جامعة الكويت

جامعة الكويت تفوز بميداليات دولية في معرض براءات الاختراع الـ 14 في الشرق الأوسط

– الإنجاز يضاف إلى سجل نجاحات الجامعة

حقق الباحثون في جامعة الكويت إنجازاً استثنائياً يضاف لسجل نجاحات الجامعة بحصولهم على عدة جوائز دولية مرموقة خلال مشاركتهم في معرض براءات الاختراع الرابع عشر في الشرق الأوسط الذي نظمه النادي العلمي الكويتي بالتعاون مع معرض جنيف الدولي مؤخراً. وقد شاركت جامعة الكويت ممثلةً بمكتب براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية التابع لقطاع الأبحاث في المعرض الذي يعد ثاني أكبر معرض دولي للاختراعات حسب التصنيف العالمي.
وقد شاركت في المعرض نخبة من باحثي جامعة الكويت الحاصلين على براءات اختراع مسجلة في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع التابع لوزارة التجارة الأمريكية، حيث حصل أ.د. بدر شفاقة العنزي من قسم إدارة التقنية البيئية في كلية العلوم الحياتية على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف، وميدالية الباندا من جمعية الاختراعات الصينية عن براءة اختراعه :
Apparatus for Measuring Distrainment Rate of Air ، كما حصل د. فواز الزعبي من قسم طب الأسنان العام في كلية طب الأسنان على الميدالية الذهبية عن اختراعه: A technique to replicate soft tissue anatomy using a multi-purpose resin printed prototype for Implant Supported Fixed Prostheses. وحصل كل من د. أسامة محمد إبراهيم، ود. عمار بهمن، وم. سارة برغش من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول على الميدالية الفضية عن براءة اختراعهم : Solar-Powered Mechanical Sub cooling Refrigeration ، كما حصل د. نواف الجويهل من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف كباحث مشارك في معهد الكويت للأبحاث العلمية في مجال تكنولوجيا السوائل النانوية، وذلك بالتعاون مع باحثين من المعهد هما د. ناصر الصايغ ود. حسين بهزاد.
وجديرٌ بالذكر أن مكتب براءات الاختراع التابع لقطاع الأبحاث في جامعة الكويت يبذل جهوداً حثيثة لضمان حقوق الباحثين من خلال السعي لتسجيل براءات اختراعاتهم وحماية حقوقهم الفكرية.
ويعد فوز الباحثين بهذة الجوائز تتويجاً لجهود قطاع الأبحاث الرامية دوماً لدعم وتشجيع إبداعات الباحثين وابتكاراتهم، وتسهيل إجراءات تسجيل براءات اختراعاتهم الاستثنائية. إن هذه الجوائز العلمية المرموقة تدل على أن باحثينا هم ثروتنا المتجددة وفخرنا الدائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock