أخبار منوعة

42 محاضرة و6 ورش بمؤتمر «طب الأطفال»

خط ساخن لتلقي بلاغات انتهاكات حقوق الطفل

أكد الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور المنذر الحساوي أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وحقوق الأطفال ويتجلى ذلك في العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها ومنها إنشاء مكتب معني بحماية الطفل.

جاء ذلك في كلمة الدكتور الحساوي، وفق وكالة «كونا»، خلال افتتاح مؤتمر الكويت الدولي الأول متعدد التخصصات لطب الأطفال أمس، لمناقشة آخر التطورات التي تخص طب الأطفال والتخصصات الفرعية في هذا المجال.

وأضاف الحساوي أن المؤتمر يضم 42 محاضرة علمية وست ورش علمية تخصصية يحاضر فيها نخبة من الأطباء حول العالم لتعزيز الاستفادة في المجالات العلمية والطبية وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك لتطوير الأداء الطبي.

ولفت إلى أن المؤتمر يناقش استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي لما له من أهمية في تحسين تشخيص الأمراض وتسريع الأبحاث وتحسين إدارة السجلات الطبية.

وأشار إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة بين الباحثين والمتخصصين في مجال طب الأطفال كما يأتي متسقاً مع منهج الوزارة في تشجيع التدريب وتطوير القدرات الفكرية بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة دولة الكويت في بناء القدرات البشرية.

وعلى صعيد حماية الطفل، قال الحساوي إن الوزارة خصصت خطاً ساخناً على مدار الساعة 147 لتلقي الشكاوى والملاحظات والبلاغات المتعلقة بانتهاكات حقوق الطفل والتعامل معها بسرية وبشكل فوري لضمان حماية بيانات هوية المُبلغ.

وبيّن أن الوزارة افتتحت وحدة العناية المركزة بالمستشفى الأميري للأطفال كما أنها بصدد تشغيل مبنى الأمومة والطفولة بمشروع توسعة مستشفى العدان الذي يضم أكثر من 600 سرير يخدم المنطقة الجنوبية في دولة الكويت.

من جانبه، قال استشاري طب طوارئ الأطفال رئيس كلية طب الأطفال في معهد الكويت للاختصاصات الطبية رئيس المؤتمر الدكتور محمد الحمدان، إن هذا المؤتمر هو ثمرة تعاون بين الكفاءات الوطنية من شتى التخصصات المعنية برعاية الأطفال مثل الباطنية والجراحة العامة وغيرها من التخصصات المساندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock