حصري أكاديميا

“جمعية الإداريين” هنّأت سمو رئيس الوزراء الشيخ محمد الصباح بتقدم الكويت 14 مركزاً بمؤشر مدركات الفساد

الحضرم: محاربة كافة أنواع التمييز في التعيينات بالمؤسسات التعليمية للارتقاء بالتعليم

دعا وزير التربية لمقابلة أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية لعرض هموم ومشاكل الإداريين

#أكاديميا| #التعليم – متابعة

هنأت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح تقدم الكويت في مؤشر مدركات الفساد 2023، وتقدمها من المركز 77 إلى 63 دولياً والمركز السابع عربياً والرابع خليجياً
وثمّن أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم جميع الجهود في الوزارات والهيئات وجميع الجهات الحكومية التي أسهمت في تقدم الكويت بمؤشر مدركات الفساد من المركز 77 إلى 63 عالمياً بقدار 14 مركزاً، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز والنجاح الكبير لم يتحقق هذا لولا وجود العديد من العوامل التي مهدت له ورغبة الحكومة في القضاء على شتى أنواع الفساد ومحاربته في جميع قطاعات الدولة.
وقال الحضرم في تصريح صحافي: إن محاربة الفساد بكافة أنواعه السياسي والإداري والمالي واجبة على المواطنين المخلصين للوطن، لافتاً إلى ان الفساد عقبة وحجر عثرة أمام تحقيق التنمية والنهوض بالمشروعات الوطنية وتطوير البلاد، مشددا على ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات لمكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين والمقصرين في القيام بأعمالهم المناطة بهم.
وأشاد الحضرم بقرار ديوان الخدمة إنهاء خدمات جميع المستشاريين في مكاتب الوزراء، خاصة الذين لم يقدموا شيئاً أو أي عمل ملموس، مطالباً وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العداوني محاربة كافة أنواع التمييز، والمزيد من الشفافية في إجراءات التعيينات بالجهات التابعة في كل من وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والتعليم التطبيقي ومجلس الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، ومع الإسراع في إنهاء حالات التكليف في المناصب القيادية التي طالت معظم الوظائف والمناصب القيادية بالوزارة وتسكينها بالأصالة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة القضاء على التعيينات “الباراشوتية”، وعدم الالتفات إلى أصحاب الواسطات والمصالح الخاصة، وتعيين المختصين وأصحاب الخبرات والشهادات العلمية في مواقعهم وأماكنهم التي يستحقونها.
ودعا الحضرم إلى الاستعانة بالكفاءات الوطنية أصحاب الخبرات والاستفادة منهم كلا حسب تخصصه وخبراته، مشيراً إلى أن “التربية” مليئة بالكوادر الوطنية الذين يمتلكون المهارات والخبرات الكافية والطموح للارتقاء بالمنظومة التعليمية والنهوض بالمؤسسات التعليمية.
واختتم الحضرم داعياً وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل العدواني لعقد لقاء مع أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية لعرض الملفات والقضايا التي تشغل الإداريين وللوقوف على طلباتهم وارائهم حول تطوير العمل الإداري بالمؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock