أخبار منوعة

انطلاق مؤتمر «الذكاء الاصطناعي» للمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية غداً

– الجارالله: المؤتمر يناقش دور الذكاء الاصطناعي في حفظ مقاصد الشريعة الإسلامية الخمس من وجهة نظر صحية

بحضور ممثلين من 17 دولة

أعلن رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية الدكتور محمد الجارالله عن انطلاق المؤتمر الدولي السابع عشر للمنظمة تحت رعاية سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعنوان «الذكاء الاصطناعي.. تعزيز الصحة وتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية»، وذلك يوم غد الثلاثاء ويستمر حتى 2 فبراير المقبل.
وذكر الجارالله في تصريح صحافي بأن المؤتمر يضم 9 محاور أساسية وأهمها رسم مستقبل الصحة عبر الذكاء الاصطناعي ودوره في دعم السياسات الصحية، فضلا عن دوره في التشخيص الطبي والعلاج الإكلينيكي، وتعزيز الدور المحوري للصحة العامة والطب الوقائي وتطوير السياسات الصحية والحوكمة الرشيدة. كما يأتي المحور الأهم وهو دور الذكاء الاصطناعي في حفظ مقاصد الشريعة الإسلامية الخمس من وجهة نظر صحية، وهي حفظ الدين والنفس والعقل والعرض والمال.
وبين أن المؤتمر سيضم العديد من الخبرات الطبية ومشايخ الدين، كما ستكون هناك مشاركة من فضيلة رئيس جامعة الأزهر الشيخ سلامة داوود، ومدير المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية والامين العام لمجمع البحوث الاسلامية في الأزهر الشريف وأمين عام مجمع الفقه الإسلامى الدولي في جدة، فضلا عن خبراء من 17 دولة عربية ومن أوروبا وأميركا.
ونوه الجارالله بأنه تم تخصيص 17 نقطة من نقاط التعليم المستمر من النوع «أ» من قبل معهد الكويت للاختصاصات الطبية للمشاركين في المؤتمر، مما يدل على أهميته طبياً وفقهياً.
وأشار الى أنه سيتم في ختام المؤتمر إصدار وثيقة «الكويت للذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها العمل على وضع خطط وضوابط ورسم السياسات الصحية والإسلامية لتصبح الوثيقة الأولى من نوعها في العالم لمواجهة ثورة الذكاء الاصطناعي ومخاطره التي قد تفوق مخاطر القنبلة النووية ذاتها كما يقول مدير عام منظمة الصحة العالمية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock