أخبار منوعة

السفارة الفرنسية تبدأ استقبال طلبات التأشيرات الجديدة للكويتيين

10,18 يورو لكل ساعة عمل رسوم العاملة المنزلية المسافرة مع كفيلها

• الحد الأدنى لمواعيد تقديم طلبات التأشيرات قبل السفر بـ 15 يوماً

أعلنت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشر عن بدء استقبال طلبات التأشيرات الجديدة للراغبين في السفر الى بلادها من الكويتيين والمقيمين، مشيرة الى أن فرنسا من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكويتيين.

وأوضحت لو فليشر الإجراءات والاستعدادات لموسم السفر صيفاً، دعت الجميع إلى سرعة تقديم الطلبات مبكرا خلال مدة تصل إلى 6 أشهر قبل السفر، وقبل 15 يومًا على الأقل لتجنب التأخير في معالجة الطلب وتكدس الطلبات، لاسيما أن حجم طلبات التأشيرة يزداد مع الاقتراب من موسم الذروة، وفقاً لصحيفة «القبس».

ولفتت إلى أنه جرى استقبال أكثر من 40 ألف طلب للتأشيرة خلال عام 2022، وهو المستوى نفسه الذي كان في عام 2019، متوقعة أن يزداد حجم الطلبات خلال هذا العام مع دخول فصل الصيف.

كما حثت على ضرورة التأكد من تقديم ملف الطلب كاملاً به جميع المستندات المطلوبة لتجنب أي رفض، مشيرة إلى أن جميع المعلومات حول التأشيرات تتوافر على موقع France-visas ويجب تقديم جميع الطلبات إلى كاباغو Capago.

وجددت تحذيرها من التعامل مع مكاتب ووكالات السفر أو الوسطاء غير الملتزمين تعليمات السفارة، والتي تسيء استخدام إجراءات التأشيرة وتحديد فواتير مفرطة للخدمات المرتبطة بالتأشيرات، فضلا عن بيع المواعيد كما حدث العام الماضي، منبهة الى أن «كاباغو» هو مركز التأشيرات الرسمي الوحيد لدينا.

تأشيرات العمالة المنزلية

وبخصوص تأشيرات العمالة المنزلية والرسوم التي فرضتها فرنسا على أفراد العمالة المنزلية المرافقين لكفلائهم، أوضحت لو فليشر أنه يمكن طلب التأشيرات للعمالة المنزلية الذين يرافقون أصحاب العمل في أيام العطل، وذلك للإقامة لمدة تقل عن 90 يومًا.

وأشارت لو فليشر إلى أنه عند تقديم الطلب، سيُطلب من صاحب المعاملة «الكفيل» تقديم مستندات تثبت الارتباط التعاقدي بين صاحب العمل والموظف (العمالة المنزلية من هم في حكم المادة 20) وأنهما سيسافران معًا.

وشددت لو فليشر على أن من المهم جدًا أن تسافر الخادمة أو العاملة المنزلية مع كفيلها، وليس بشكل منفصل حيث يسمح لها بالدخول الى فرنسا.

وتابعت بالقول «أثناء إقامتهم في فرنسا، يجب على أصحاب العمل احترام قانون العمل الفرنسي والذي ينص على التزام دفع الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ حاليًا 10.18 يورو صافي للساعة»، مضيفة: وبعد الإقامة، يُتوقع من أصحاب العمل دفع رسوم التأمين الاجتماعي وفقا للمذكور أعلاه لتوظيف موظفهم (العاملة المنزلية).

وأوضحت أنه يمكن القيام بهذه المدفوعات عبر الإنترنت، منوهة بأن الكويتيين اعتادوا بالفعل على هذا النوع من القواعد، على سبيل المثال.

عقارات الكويتيين في فرنسا

قالت السفيرة الفرنسية: عندما يمتلك الكويتي عقارًا في فرنسا، فإنه يحتاج إلى دفع ضرائب الملكية المحلية، وهذا ما جرى القيام به والتزمه الكويتيون لفترة طويلة، مشيرة إلى أن الكويتيين ليس لديهم مشكلة في متابعة وفهم القوانين الفرنسية.

تحذير من التلاعب

شددت السفيرة الفرنسية على ضرورة الحذر من التلاعب في التأشيرات أو التعامل مع أي مكاتب أو وكالات السفر أو الوسطاء غير الملتزمين تعليمات السفارة، والتي تسيء استخدام إجراءات التأشيرة وتحديد فواتير مفرطة للخدمات المرتبطة بالتأشيرات، فضلا عن بيع المواعيد كما حدث العام الماضي.

إثبات ساعات العمل

أكدت السفيرة الفرنسية أن كل صاحب العمل عليه أن يثبت عدد ساعات عمل العاملة المنزلية في الاستمارة التي يتم ملؤها عبر الانترنت لدفع الضرائب التي ستذهب الى حكومة فرنسا.

تفاصيل رسوم تأمين العاملة المنزلية

10.18 يورو لكل ساعة

30.54 يورو لثلاث ساعات

71.26 يورو لسبع ساعات «يوم كامل»

أبرز ضوابط الحصول على الـتأشيرات

• تقديم الطلبات مبكراً خلال مدة تصل إلى 6 أشهر قبل السفر

• الحد الأدنى لمواعيد تقديم طلبات التأشيرات قبل المغادرة بـ15 يوماً

• تقديم طلبات التأشيرة للعمالة المنزلية أيام العطل للإقامة لمدة تقل عن 90 يوماً

• تقديم مستندات تثبت الارتباط التعاقدي بين الكفيل والعاملة المنزلية

• ضرورة سفر الخادمة مع كفيلها وليس بشكل منفصل للسماح بالدخول إلى فرنسا

• 10.18 يورو لكل ساعة عمل رسوم العاملة المنزلية المسافرة مع كفيلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock