وزارة التربية

«كنترول كهربائي» على المدارس والمساجد

– وزارة الكهرباء سبق أن طالبت المصانع بفترة توقف عن العمل من 11 ظهراً حتى 5 مساء

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن خطوات استباقية بدأت الوزارة في تفعيلها لتخفيض معدلات أحمال الكهرباء خلال موسم الصيف المقبل، تفادياً لنقص الكهرباء المتوقع خلال مواسم الصيف المقبلة.

وقالت المصادر إن الوزارة ممثلة في قطاع خدمات العملاء بدأت في عمل مسح ميداني لمرافق وزارتي التربية والأوقاف، تمهيداً لتركيب عدادات كهرباء ذكية في المرافق التابعة لهما، كي تتحكم الوزارة في تخفيض الأحمال بمدارس التربية ومساجد الأوقاف خلال أوقات الذروة، لافتة إلى أن نجاح الوزارة في تركيب عداداتها الذكية في المرافق المشار إليها قبل موسم الصيف من شأنه أن يسهم بشكل كبير في تخفيض معدلات استهلاك التيار.

وأضافت أن «الوزارة ستستأنف أيضاً تركيب عداداتها الذكية في المصانع لتغطية جميع المصانع في البلاد»، مشيرة إلى قيام قطاع خدمات العملاء بتركيب أكثر من 1000 عداد ذكي في عدد من المصانع.

وذكرت أن الوزارة سبق وأن طالبت بأن يتم تحديد أوقات عمل المصانع بعيداً عن ساعات الذروة التي تبدأ من الحادية عشرة ظهراً حتى الخامسة مساء، بهدف خفض الأحمال خلال هذه الفترة، مشيرة إلى وجود تصورات عدة لدى قطاعات الوزارة المختلفة من شأنها أن تسهم في حال تطبيقها في خفض الأحمال الكهربائية خلال مواسم الصيف المقبلة.

وقالت إن «الوزارة كانت تعاني خلال الفترة الفائتة من جمود على مستوى مشاريع إنتاج الكهرباء، سواء على مستوى الوزارة أو في شأن مشاريع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي بدأت تشهد أخيراً انفراجة في شأن مشاريعها الكهربائية والمائية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock