جامعة الكويت

بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA) جامعة الكويت تستضيف الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud في مدينة صباح السالم الجامعية

توماس كوريان: نشكر جامعة الكويت على استضافة وفد شركة Cloud Google في مدينة صباح السالم الجامعية التي اعتبرها “مؤسسة تعليمية مميزة للغاية”

استضافت جامعة الكويت بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وفد من شركة جوجل كلاود (Google Cloud) بحضور الرئيس التنفيذي للشركة توماس كوريان ومدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري لافي الحربي، في زيارة للوفد تأتي ضمن عدة لقاءات تهدف إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر في مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية.

وفي هذا الصدد عبر مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. مشاري لافي الحربي عن سعادته باستضافة الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان في مدينة صباح السالم الجامعية الذي شارك الحضور بأحدث الأفكار والتقنيات التي ساهم مجال الذكاء الاصطناعي في تطويرها مما يؤدي إلى تطور جامعة الكويت في جانب المشاريع والأبحاث، وهو ما تعمل به الجامعة وفقاً لخططها الاستراتيجية.

كما ذكر أ.د. الحربي بعض المواضيع التي تمت مناقشتها مع الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud وهي الأمن السيبراني واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، مؤكداً بأن استضافة الوفد تعد فرصة لجامعة الكويت من هيئة أكاديمية وإدارية وطلبة لوضع خطط لاستضافات مستقبلية من شأنها رفع اسم الجامعة ودولة الكويت.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان “إنه لشرف عظيم بالتواجد في دولة الكويت، وأن أكمل هذه الرحلة التي بدأناها في دولة الكويت، حيث تساعد هذه الرحلة في إنشاء موطن آخر لشركة Google Cloud هنا في دولة الكويت، فنحن لا نجلب التكنولوجيا الخاصة بنا إلى مركز البيانات هنا فحسب، بل أيضًا إلى الأشخاص حتى يتمكنون من بناء المهارات”.

وأعرب كوريان عن فخره بالعمل والتعاون الذي تقوم به Google Cloud مع المؤسسات التعليمية حيث يمثل الشباب الواعد المستقبل، مؤكداً بأن تمكين الشباب من مواكبة التقدم التكنولوجي واستخدامه في عملهم هو دائمًا الخطوة الأولى في تحسين الفرص الوظيفية لهم في المستقبل، مقدماً شكره لجامعة الكويت على استضافة وفد الشركة في مدينة صباح السالم الجامعية التي اعتبرها “مؤسسة تعليمية مميزة للغاية”.

وفي ختام كلمته أكد كوريان أن التكنولوجيا أصبحت الآن متاحة للجميع، لذلك يجب على الشباب الناشئ رفع طموحاته إلى أعلى مستوى ممكن، الأمر الي سيسهم في تميز الشركات الناشئة التي يمكن تأسيسها في أي بلد، ويمكن بناء أي شركة ناشئة على نفس منصة التكنولوجيا التي يستخدمها مهندسو Google ، “ونحن نفعل ذلك لأننا نريد أن يكون للشباب أحلاماً وطموحات كبيرة ونريد منهم بناء شركات عظيمة هنا في دولة الكويت”، مشيراً إلى أنه لا يوجد حالياً ما يمنع الشباب من الانطلاق إلى العالمية، حيث تعمل منصات التكنولوجيا في العديد من البلدان، مضيفاً أن جامعة الكويت تعد مؤسسة تعليمية رائعة، “والكويت بلد يتمتع بموارد مذهلة، ووجود هذا العدد الكبير من الشباب من شأنه خلق أفكارًا جديدة ورائعة لأنهم لا يفكرون في التعقيدات كما يفكر شخص من جيلي، ولذلك نريد أن نمنحهم إمكانية الوصول إلى هذه التكنولوجيا حتى نمكنهم من بناء شركات المستقبل”.

ومن جهتها رحبت المدير الإقليمي لشركة جوجل شيماء التركيت بجميع الطلاب ورجال الأعمال وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدة بأنه تم اختيارهم للحضور بناءً على إنجازاتهم سواء في العمل الخاص أو الأداء المتميز في جامعة الكويت، مقدمة شكرها للجميع على تواجدهم في اللقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان.

وقد تخللت الاستضافة عروض مرئية لشرح التقنيات الجديدة المستخدمة في الذكاء الاصطناعي من خلال برنامج جوجل كلاود، كما تم شرح بعض التقنيات المستخدمة بالذكاء الاصطناعي والتي تساهم في سرعة الأداء العلمي والعملي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock