جامعة الكويت

جامعة الكويت شاركت في فعاليات الحملة العالمية للتوعية بمرض السكري

أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

#مدينة_صباح_السالم_الجامعية

من منطلق الحفاظ على الصحة العامة ورفع شعار «الوقاية خير من العلاج» وتعزيز العلاقات بين جامعة الكويت والجهات الحكومية، نظمت وزارة الصحة ممثلة في إدارة تعزيز الصحة بالتنسيق والتعاون مع جامعة الكويت ممثلة في إدارة الأمن والسلامة معرضاً توعويّاً تحت عنوان «اليوم العالمي لمرضى السكري» تزامنًا مع الحملة العالمية للتوعوية بمرض السكري، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 7/11/2023 في كلية التربية – المبنى الجنوبي بمدينة صباح السالم الجامعية.

وهدف المعرض إلى التوعية بداء السكري لتحسين الوقاية والتشخيص والتدبير العلاجي للحالة المرضية بمشاركة عدة جهات وذلك لإبراز الجانب التوعوي والتثقيفي للكثير من الحملات التوعوية التي تشارك بها جامعة الكويت.

وأكد القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د. عيسى البلهان أنّ جامعة الكويت ممثلة في إدارة الأمن والسلامة طالما لعبت دوراً توعويّاً وتثقيفيّاً لكافة مرتادي ومنتسبي الجامعة، لافتاً إلى أنّ المشاركة في هذا المعرض تعد مبادرة توعوية صحية بمناسبة اليوم العالمي للسكر والتي تؤكد دور ومسؤولية كافة الجهات المعنية في نشر الوعي لكافة فئات المجتمع للوقاية من مرض السكري، وكيفية اتباع أسلوب حياة صحية لتثقيف الجميع بخطورة مرض السكري وطرق الوقاية منه.

وبيّن أهمية التركيز على تفادي الإصابة بالمرض بدلًا من التركيز على العلاج أو التعامل معه، وذلك من خلال تكاتف كافة جهات الدولة بمختلف وزاراتها للمشاركة في نشر ثقافة الوعي بين فئات المجتمع.
بدوره أفاد القائم بأعمال رئيس قسم السلامة أ. يوسف محمد حسن أن الحملة التوعوية جاءت لتعزيز الجهود المبذولة لنشر ثقافة الوعي بمرض السكري لدى أكبر شريحة من منتسبي ومرتدي جامعة الكويت، منوهًا بأنّ الحملات التوعوية المستمرة تساهم وبشكل كبير في محاربة هذا المرض الذي بدأ يتفشى في المجتمع بشكل كبير، لافتًا إلى أنّ هناك برتوكولات تعاون مستمرة بين إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتي من شأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock