قسم السلايدشو

الظفيري ينال الدكتوراه في فاعلية تضمين البعد البيئي بمناهج الرياضيات

552015308

نال الباحث الكويتي نشمي سعود شارع الظفيري درجة الدكتوراة من جمهورية مصر جامعة عين شمس عن رسالته الموسومة بعنوان: “فاعلية تضمين البعد البيئي في مناهج الرياضيات وتدريسها باستخدام استراتيجية التفكير التشاركي لتنمية المسئولية البيئية لدى طالبات كلية التربية بالكويت”.

وتم منح الباحث درجة الدكتوراه مع التوجيه بتبادل الرسالة مع الجامعات المصرية والعربية، بعد أن أشرف على الباحث، كلا من أ. د. محمد أمين المفتي أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بكلية التربية جامعة عين شمس، ود. علي محمد الكندري من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الكويت، و د. حنان السيد زيدان من قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي بمعهد البيئة جامعة عين شمس.

وتكمن أهمية البحث في أنه من أوائل الدراسات العربية اهتماما باستخدام التفكير التشاركي في كلية التربية جامعة الكويت، كما أنه يساعد معدي المناهج ومؤلفيها في التخطيط للمقررات العلمية التي تهدف إلى تنمية المسئولية البيئة للطالبات في شعبة الرياضيات، خصوصا وأن مادة الرياضيات تحتل مكانة بارزة بين المقررات الدراسية لعدة اعتبارات من أهمها، أن دراسة الرياضيات تسهم في إكساب الطلاب الاتجاهات والدقة في عملية التفكير وتكسبهم بعض المهارات الرياضية التي تساعدهم في دراسة المقررات الأخرى علاوة على ذلك مالها من تطبيقات سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة في مواقف الحياة العملية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock