جامعة الكويت

تدشين الدفعة الخامسة من حملة «شركاء لتوظيفهم» في جامعة الكويت

•برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية

 

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود عبد الله مالك الصباح، أقامت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالتعاون مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، حفل تدشين الدفعة الخامسة من حملة «شركاء لتوظيفهم»، وذلك في مقر جامعة الكويت بمدينة صباح السالم الجامعية.
وتأتي الدفعة الخامسة والختامية لهذه المبادرة في ظل رغبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في الالتحاق بهذه المبادرة وذلك بعدما لمس الجميع ما حققته الدفعات الأربع السابقة من نجاح كبير على مستوى التدريب وكذلك على مستوى التوظيف.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة والتي أطلقت في عام 2018م، تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الكويتي وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم بالشكل الذي يتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم البدنية والذهنية والعقلية.
ويأتي التجمع الذي أقيم بمقر جامعة الكويت في إطار التعاون بين جامعة الكويت وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين، والذي يتضمن العمل على توفير مقر تدريبي لفئات ذوي الإعاقة والرعاية الاجتماعية.
كما أثمر التعاون بين الجامعة والجمعية توفير فرصة التدريب الميداني، والعينات البحثية لطلبة الخدمة الاجتماعية والنفسية في كلية العلوم الاجتماعية، إضافة إلى أن الشراكة بينهما ستكون في مجال الأبحاث والدراسات وإعداد المناهج وفقاً لمعايير علمية مهنية مختصة بفئات الرعاية وذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock