التطبيقي

  “لنجعل الكويت خضراء” في كلية العلوم الصحية

بحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب  د.حسن الفجام نظمت كلية العلوم الصحية فعالية يوم التخضير تحت شعار “لنجعل الكويت خضراء”  بمشاركة الأقسام العلمية ومنتسبي الكلية والطلبة والطالبات وذلك بمقر الكلية – الشويخ .

خلال الفعالية ألقى عميد الكلية د.بدر الخلف كلمة أشاد فيها بجهود الكلية في تنظيم مثل هذه الفعاليات البيئية ومشاركة العالم بها لما لها من أهمية كبيرة في توعية المجتمع بضرورة المحافظة على الحياة النباتية والبرية في البلاد ، متقدماً بالشكر لمدير عام الهيئة على رعايته للفعالية ولجميع العاملين بالكلية والجهات المشاركة ، متمنياً أن تكون كلية العلوم الصحية من الكليات السباقة في الاحتفال بمثل هذه المناسبات.

وتمثلت مشاركة قسم علوم الأغذية والتغذية بفعالية مصغرة بمناسبة يوم الغذاء العالمي تحت شعار “المياه هي الغذاء ، المياه هي الحياة” ، أما قسم صحة البيئة فقد قام بدعوة الناشط البيئي سعد الحيان من بنك البذور الكويتي والمهتم بحياة النباتات الفطرية بالكويت والذي بدوره استعرض بعض المعلومات الخاصة بأنواع النباتات الفطرية التي تكثر في الكويت نتيجةً لموقعها الجغرافي الذي ساهم في تجمع بذور تلك النباتات والبالغ عددها أكثر من 5000  نوع أشهرها زهرة العرفج ، وفي ختام الفعالية أهدى الحيان الكلية مجموعة من الأشجار والبذور شارحاً كيفية زراعتها والاعتناء بها.

كما تخللت الفعالية زراعة بعض الشتلات في مرافق الكلية لزيادة المساحة الخضراء فيها ، وعرضاً لبعض اللوحات التوضيحية الخاصة بيوم التخضير مُقدمة من طلبة وطالبات الأقسام العلمية بالكلية والعاملين فيها.

في الختام تم تكريم الجهات المشاركة تقديراً لجهودهم في نجاح هذه الفعالية .

حضر الفعالية مساعدي عميد الكلية د.هناء الماجد ود.سعود الشمري ود.ضحى الخريف ورؤساء الأقسام العلمية و النوعية والإداريين في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock