جامعة الكويت

د.بدر العيسى: حصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات من مركز مناظرات قطر يعد مفخرة للجامعة

تكريم د.حياة الحجي بحصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات من مركز مناظرات قطرتكريم د.حياة الحجي بحصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات من مركز مناظرات قطر

كتب حمد العبدلي:

{xtypo_rounded3}
نثمن جهود العاملين في عمادة شئون الطلبة وعلى رأسهم د.عبدالرحيم ذياب في تطوير فكرة المناظرات

{/xtypo_rounded3}

عبر وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر العيسى عن فخره واعتزازه بحصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات من مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مهنئاً الأسرة الجامعية وخاصة طلبة الجامعة، موضحاً أن الجائزة هي الأولى التي يقدمها المركز وقد حصلت عليها جامعة الكويت متمثلة بمدير الجامعة بالإنابة الأستاذة الدكتورة حياة الحجي.

وأكد د. العيسى أن جامعة الكويت متمثلة بعمادة شئون الطلبة تميزت بشكل واضح من خلال تنظيمها لمناظرات جامعة الكويت سواء على مستوى الكليات أو على مستوى مؤسسات التعليم العالي باللغتين العربية والإنجليزية، مشيداً بجهود جميع العاملين بالعمادة وعلى رأسهم عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب من خلال الاهتمام المباشر في تطوير فكرة المناظرات وتحقيق أهدافها الرئيسية في خلق جيل قادر على فن التحاور واحترام الرأي والرأي الآخر في إطار علمي مبني على مقارعة الحجة بالحجة وتكريس مفهوم الحوار البناء بعيداً عن التعصب.

وأضاف د. العيسى أن حصول جامعة الكويت على لقب رواد المناظرات يعد مفخرة للكويت، مؤكداً اهتمام الإدارة الجامعية في دعم الأنشطة الطلابية التي تقدمها عمادة شئون الطلبة في مختلف المجالات والتي أثبتت نجاحها خلال الأعوام السابقة في تنظيم العديد من الأنشطة وتفاعل الطلبة معها، وخاصة أن طلبة الجامعة يشاركون في فعاليات المناظرات في دولة قطر وانطلقت للعالمية في مشاركتها في بطولة ماليزيا العالمية للمناظرات وبطولة جامعة ماليزيا الإسلامية وكانتا باللغة الإنجليزية في شهر يناير الماضي.

وأوضح د.العيسى أن جامعة الكويت قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع مركز مناظرات قطر حرصاً منها على الاستفادة الحقيقية من المناظرات.

وأشار د. العيسى إلى أن جامعة الكويت تسعى إلى إنشاء مركز مناظرات جامعة الكويت قريباً يكون تابعاً لعمادة شئون الطلبة، حرصاً منها على تطوير دوري مناظرات جامعة الكويت سواء على مستوى الكليات أو على مستوى مؤسسات التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock