جامعة الكويت

جراح الفوزان لوزير التعليم العالي: ما مبررات تكليف عميد كلية الدراسات العليا من كلية الشريعة وتجاوز العمداء المساعدين في نفس الكلية؟

ما سبب عدم تكليف مساعد العميد للشؤون الطلابية القيام بأعمال عميد كلية الدراسات العليا؟

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

تقدم عضو مجلس الأمة النائب جراح خالد الفوزان بسؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع ونص السؤال: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(۱) هل هناك عمداء للكليات النظرية والعلمية كلفوا بأعمال العمادة بدرجة أستاذ مشارك؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بسيرتهم الذاتية وصورة ضوئية من قرارات تكليفهم.
(۲) هل كلف بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت وهم بدرجة أستاذ مشارك بعمادة بعض الكليات النظرية والعلمية مع وجود عمداء مساعدين بدرجة أستاذ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرارات تكليفهم.
(۳) هل هناك برامج بكلية الدراسات العليا باللغة الإنجليزية؟ وهل تستقبل الكلية مستشارين ومحكمين لا يجيدون إلا اللغة الإنجليزية؟ وهل هناك تقارير تصل إلى الكلية تتعلق بالبرامج الأكاديمية باللغة الانجليزية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب هل كلف عميد لكلية الدراسات العليا لا يجيد اللغة الإنجليزية؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار تكليف عميد كلية الدراسات العليا الحالي، مع ما يثبت مدى إجادته للغة الإنجليزية وسيرته الذاتية وأبحاثه التي قدمها للترقية، وهل من ضمنها أبحاث باللغة الإنجليزية؟
(٤) ما مبررات تكليف عميد لكلية الدراسات العليا من كلية الشريعة وتجاوز العمداء المساعدين في نفس الكلية؟ يرجى تزويدي بالسير الذاتية للعمداء المساعدين في كلية الدراسات العليا والسير الذاتية للمستشارين في ذات الكلية من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.
(٥) ما سبب اعتذار العميد المساعد للشؤون الأكاديمية عن تكليفه للقيام بأعمال عميد كلية الدراسات العليا؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من كتاب اعتذاره الذي وضح فيه أسباب الاعتذار .
(٦) نمى إلى علمي أن مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بكلية الدراسات العليا هو من اقترح اسم القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا الحالي على مدير الجامعة، إذا كان صحيحاً يرجى تزويدي بأسباب ومبررات هذا الترشيح وما شابه من ملابسات.
(۷) ما سبب عدم تكليف مدير الجامعة بالإنابة لمساعد العميد للشؤون الطلابية وهو بدرجة أستاذ للقيام بأعمال عميد كلية الدراسات العليا؟
(۸) هل سبق للقائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا تولي رئاسة قسم أو وظيفة مساعد عميد أو وظيفة عميد كلية ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بصور ضوئية من القرارات ذات الصلة.
(۹) جرت العادة بتكليف أحد مساعدي العميد بأعمال عميد الكلية، ما المسوغ القانوني للخروج عن هذا العرف الأكاديمي في كلية الدراسات العليا بعدم تكليف أحد مساعدي العميد في كلية الدراسات العليا للقيام بأعمال عميد الكلية؟ وهل هناك حالات مشابهه؟ يرجى تزويدي بكل الحالات والقرارات ذات الصلة.
(۱۰) ما مدى تأثير مثل هذه القرارات على تصنيف جامعة الكويت؟ وهل يؤثر سلبا على ترتيبها في تصنيف الجامعيات عالميا؟ يرجى توضيح ذلك مع بيان أدوات القياس ومحدداته المؤثرة في التصنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock