أخبار منوعة

اليمن.. افتتاح قرية سكنية للنازحين في «مأرب» بتمويل كويتي

وأشاد مدير (الوحدة التنفيذية للنازحينفي (مأربسيف مثنى في تصريح صحفي بالدعم الكويتي المتواصل للنازحين في المحافظة في مختلف مجالات التدخل الإنساني.

وأوضح أن القرى السكنية تعتبر من أهم المشاريع الخاصة بإيواء النازحين وأعظمها أثرا لتوفيرها الحماية والمسكن الملائم الحافظ لكرامة الأسر النازحة وحمايتهم من عوامل الطبيعة المختلفة.

وأعرب مثنى عن الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على الدعم المستمر والمؤثر للشعب اليمني وللنازحين تحديداً مثمناً هذه المبادرة الكريمة من (وقف الخليفيوجمعية (تنمية الخيريةبدولة الكويت وشريكها (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانيةالمنفذة للمشروع.

ومن جانبه قال رئيس (مؤسسة التواصلرائد إبراهيم إن القرية السكنية تتكون من 60 منزلا متكاملا مع خزانات وتوصيلات مياه وشبكة صرف صحي إضافة لبناء وتجهيز مسجد للقرية مضيفاً أن 60 أسرة نازحة من الأكثر تضرراً من الأوضاع ستستفيد من هذا المشروع الذي يساعدها على معيشة كريمة ويسهم في تخفيف معاناتها.

وأشار إلى أن افتتاح القرية السكنية الجديدة بتمويل (وقف الخليفيوإشراف (تنمية الخيريةيأتي ضمن سلسلة قرى سكنية تمولها جمعيات خيرية كويتية بهدف إيواء وتسكين النازحين في بيوت آمنه تمنحهم الحماية والأمان.

واعتبر أن هذه المشاريع تأتي كلفتة إنسانية كريمة ونوعية من دولة الكويت وجمعياتها الخيرية التي تقدم أفضل إسهاماتها لتخفيف معاناة النازحين واليمنيين في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock