التطبيقي

سكراب كوم مشروع تخرج لطلبة تكنولوجيا هندسة السيارات يتحول الي مشروع تجاري

2242015216

اكاديميا| خاص

قسم تكنولوجيا هندسة السيارات و البحرية بكلية الدراسات التكنولوجية من الأقسام المميزة خلال السنوات الماضية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وقد عمل القسم على صقل مواهب الطلبة وإشراكهم بالفعاليات العلمية كالمؤتمرات و الندوات والمشاركات الخارجية وذلك لزيادة الثقة لدى الطلبة لتحمل المسؤولية بالمستقبل. وكذلك اهتم القسم بمشاريع الطلبة الإبداعية والتي تعود على المجتمع بالفائدة و في مجال التخصص.

وحيث ان طلبة قسم السيارات يتعاملون بالجانب العملي بتصليح السيارات واستخدام قطع الغيار واحيانا المستعمل من قطع الغيار ولوجود صعوبة في الذهاب الي مكان السكراب الجديد والذي يبعد حوالي ١٠٠ كيلومتر عن العاصمة واحيانا كثيرة لا تجد القطع متوفرة.

ومن هنا جاءت فكرة المشروع و هو ” سكراب كوم ” تطبيق إلكتروني في الامدريويد و الآي فون يساعد اصحاب السكراب لعرض قطع الغيار المستعملة الموجودة لديهم او الزبائن لوضع طلب بالتطبيق يحدد فيه القطع التي يحتاجها.

وفي بداية الامر كان التطبيق لدولة الكويت فقط ولكن مع النجاح السريع و ردود الفعل وخاصة من الشباب توسع البرنامج في جميع دول الخليج العربي حيث يمكن ان تطلب قطع غيار مستعملة من الامارات دون الحاجة الي السفر. وما يميز سكراب كوم هو انه لجميع الأغراض المستعملة مثل الاثاث او مواد البناء او المعدات الصناعية.

وكما هو معروف دائما تميز الشباب الكويتي بالإبداع و الأفكار الجديدة اذ ان فكرة سكراب كوم تعتبر الأولي من نوعها. ويتمنى القسم دعم هذا المشروع لتشجيع الطلبة و تحفيزهم لمزيد من التطور.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock