التطبيقي

الأثري: «التطبيقي» أنشئت لخدمة أبناء الوطن

مشاري الخلف |

تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الذي حضر بالنيابة عنه الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام في مجلس الأمة عبدالحكيم السبتي، نظمت عمادة شؤون الطلبة في الهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب الحفل الموحد الثاني عشر لخريجي كليات الهيئة، أمس على مسرح الهيئة في الشويخ.

وألقى مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري كلمة نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس، أكد فيها أن الهيئة هي المؤسسة التعليمية التي تم إنشاؤها لخدمة أبناء الوطن، وقد بذلت جهدا في تطوير عملها بقطاعيها التطبيقي والتدريب، مركزة على البرامج الدراسية والمحتوى العلمي للمقررات والتقييم المستمر معتمدة بذلك على الوسائل الحديثة.

ووجه كلامه للخريجين والخريجات، قائلاً: «أهنئكم بما حققتموه من تفوق دراسي، تستحقون عليه الشكر والتقدير، لقد حصدتم ثمرة جهدكم طوال دراستكم، بعد أن وضعتم نصب أعينكم أهدافا جاهدتم لتحقيقها»، كما هنأ أولياء الأمور «الذين سهلوا طرق النجاح والتفوق فكانوا عونا للأساتذة الذين قدموا ما لديهم من علم ومعرفة».

كوكبة جديدة

من جانبه، قال عميد الشؤون الطلابية د.حسين المكيمي في كلمته: يأتي اللقاء على خطى التكريم، ففي الأمس القريب كنا بمعية سمو الأمير، حيث تفضل بتكريم كوكبة من أوائل الخريجين من كليات الهيئة ومعاهدها، واليوم نستكمل العطاء، ونقدم للكويت الغالية دفعة من الخريجين الفائقين.

وأضاف ان الهيئة، وهي تتولى مسؤولية التعليم الفني والمهني، قبل اكثر من 34 عاماً، تستلهم رؤيتها من توجيهات القيادة الرشيدة، لسمو الأمير، من خلال تحقيق الريادة على المستوى المحلي والاقليمي، والدولي في المجال العلمي والمهني.

وأكد أن الهيئة تسعى في رسالتها الى اعداد كفاءات متميزة بالعطاء والابداع في مجالات التخصص، واثراء البحث العلمي المبتكر، من اجل خلق جيل واع ومثقف من شباب الوطن، الى جانب رسالتها الاساسية.

واشار الى ان الهيئة حققت الكثير من الانجازات على مدار السنوات الماضية، حتى باتت علامة مضيئة للعلم والمعرفة بالبلاد، كالحصول على شهادات اعتراف وغيره.

كلمة الخريجين

وألقت الطالبة دلال الماجد كلمة الخريجين، ذكرت فيها أن «أبناء الهيئة يثمنون المشاعر الطيبة في يوم يكون فيه السبق للهمم العالية وللعلم المكانة الراقية، وتكون فيه الانجازات على قدر التطلعات».

واضافت: حين حطت بنا خطى الترحال في رحاب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كانت هذه المحطة نقطة تحول لكل واحد منا، ففيها يملؤنا الامل وترافقنا الاحلام بمستقبل مشرق لصناعة كويت المستقبل بسواعدنا، متسلحين بما نهلناه من العلوم والمعارف.
■ هيئة الصناعة

ألقى مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي كلمة خلال حفل التكريم، بين فيها ان أحد الأهداف الرئيسية لانشاء الهيئة، هو تهيئة المناخ الملائم لجذب المزيد من الأيدي العاملة الوطنية ذات الكفاءة الفنية.
المجلس يشجِّع العلم

أعرب عبدالحكيم السبتي عن سعادته، بحضور الحفل نيابة عن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ومشاركة الخريجين وأولياء أمورهم الفرحة. وأكد في تصريح على هامش الحفل أن مجلس الأمة كحال بقية جهات ومؤسسات الدولة، يسعى دائما إلى دعم وتشجيع أبناء الكويت على العلم والمعرفة، من أجل مصلحة الكويت، وتحقيق أهدافهم، التي يسعون إليها.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock