التطبيقي

قسم الملاحة أحتفى بمتفوقيه

تحت رعاية وحضور نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف نظم المعهد العالي للاتصالات و الملاحة حفل تكريم متفوقين قسم الملاحة وذلك على مسرح المعهد.

وبهذه المناسبة أكد م. الحجرف أن قسم الملاحة له دور كبير في سوق العمل ودفع عجلة التنمية في دولة الكويت في ما يخص الملاحة الجوية و البحرية, وذلك من خلال البرامج التدريبية التي تواكب متطلبات سوق العمل. مؤكدا أنه تم اعتماد برنامج ارصاد جوية وهو مطلب من مطالب سوق العمل, وأن هناك اتفاقية مع الأكاديمية السنغافورية للطيران المدني وأن من خلال هذه الاتفاقية سيتم اعتماد جميع التخصصات التي قدمها قسم الملاحة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”

وشكر م. الحجرف جميع الطلبة على تفوقهم و موصلا الشكر لإدارة قسم الملاحة و إدارة المعهد على عملهم الدائم من أجل الوصول بالطلبة إلى مراحل التفوق, كما تقدم بالشكر الجزيل للعاملين في المعهد من الذين أنهوا خدماتهم وذلك لما قدموه خلال فترة عملهم في المعهد.

من جانبه أكد السماك أن على الطلبة المتفوقين أن يستمروا في تفوقهم طوال فترة الدراسة وحتى أستلام شهادات التخرج, فالحفاظ على الوصول إلى القمة و التفوق يعتبر تحدي الكبير على الطلبة وعليهم ان يدخلوا هذا التحدي بكل جد واجتهاد. مشيرا إلى أهمية العطاء اللامحدود للوطن و التضحية من أجله فالوطن يستحق الكثير, ومهما قدمنا للوطن فلن نؤدي حقه علينا, فمصلحة الوطن فوق مصالحنا الشخصية.

بدوره أكد رئيس قسم الملاحة الكابتن راشد الشاهين بأنه على مر السنوات السابقة ، سعى رؤساء وأعضاء هذا القسم أن يُـحافظوا على التـمـيّـز المستمر لهذا القسم بل أنهم بذلوا كل ما في وسعهم بأن يستمر بإنجازاته نحو تحقيق رسالته الطموحة في التطوير والتميز والسعي نحو الريادة في التدريب. موضحا بأن القسم كان ولازال يسعى جاهداً بمواكبة التكنولوجيا الحديثة بعد أن استطاع أن ينشئ مجمع المحاكيات الملاحية البحري والجوية , وها نحن الآن بصدد الانتهاء من المرحلة الاخيرة من مجمع المحاكيات الملاحية البحرية ألا وهو معمل “The Full mission Tug Simulator” . وبهذا يكون قسم الملاحة قد اكتملت معامله التدريبية .

كما أوضح الشاهين بأن اللجنة الفنية بقسم الملاحة انتهت من وضع اللمسات الاخيرة لمواصفات محاكي الطيران Flight simulator ليرتبط بمعمل محاكي المراقبة الجوية ATC Simulator وأن يكون مكمّلاً له. مشيرا الى استحداث فريق “سماري التطوعي” وهو فريق تم تشكيله من الطلبة المتميزين ومن اهدافه المشاركة في المؤتمرات والمعارض التي تساهم في خدمة البيئة والعمل الميداني للمحافظة على البيئة البحرية والجوية والبرية كما يساهم في نشر الوعي البيئي في المجتمع. مؤكدا بإن قسم الملاحة بسواعد أعضاءه لهو مفخرة ليس على المستوى المحلّي فقط بل في الشرق الاوسط لما يمتلكه هذا القسم من امكانيات عالية في تكنولوجيا التدريب الأمر الذي يدخلنا في تحدي في مجال التدريب وكلنا ثقه أن نجتاز هذه المرحلة و الخروج بنتائج مرضية من خلال مخرجاتنا التي تغطي متطلّبات سوق العمل.

و بين الشاهين بأن القسم له رؤية رسالة يريد تحقيقها و هي أن يكون متميز على مستوى المنطقة في مجال خدمات الملاحة البحرية والجوية والنقل البرّي من خلال توفير خدمات تدريبية ذات مواصفات ومعايير عالمية داخل بيئة تدريب تفاعلية وبناء عليه فإن قسم الملاحة ماضٍ في مسيرته نحو مستقبل يفخر به كل منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

كما تقدم الشاهين بجزيل الشكر لنائب المدير العام لشؤون التدريب م. حجرف الحجرف على رعايته للحفل, موصلا الشكر لإدارة المعهد ممثلةً بمدير المعهد ومساعد مدير المعهد والمدير الاداري والمالي الكرام على دعمهم المتواصل للقسم. كذلك تقدم بالشكر لرؤساء الاقسام وغيرهم من الزملاء الذين لم يبخلوا بمساندتهم لقسم الملاحة كي يستمر في انجازاته.

214201511592214201511593

21420151159

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock