جامعة الكويت

وزير التعليم العالي ترأس اجتماع مجلس الجامعات الحكومية

جاسم العلي: اعتماد لجنة إعادة النظر في الضوابط والمعايير لاستمرار الطلبة المفصولين في جامعة الكويت

اعتماد ميزانيتي جامعة الكويت وعبدالله السالم للعام المالي (2024/2025)

أكاديميا | مجلس الجامعات الحكومية

عقد صباح اليوم مجلس الجامعات الحكومية اجتماعه الخامس للعام 2023 وذلك برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الجامعات الحكومية الدكتور عادل المانع، وبحضور أعضاء المجلس.
وعقب الاجتماع صرح الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية بالإنابة الدكتور جاسم العلي أن المجلس اطلع وناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال و احيط علماً بقرار مجلس الوزراء رقم (865) بشأن فك التداخل في الاختصاصات بين كل من جامعة الكويت وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية بشأن اختصاصات مجلس جامعة الكويت واختصاصات مجلس الخدمة المدنية.
وكذلك تم اعتماد نتائج أعمال اللجنة المشكلة في شأن إعادة النظر في الضوابط والمعايير العامة لاستمرار الطلبة المفصولين بسبب انخفاض معدل التخصص أو المعدل العام في الدراسة بجامعة الكويت.
‏كما تمت الموافقة على اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن التقويم الدراسي لها وذلك للعامين الجامعيين (2024\2025-2025\2026).
وأضاف العلي أنه أحيط المجلس علماً بالتقرير الدوري الثاني للجنة تعزيز تصنيف جامعة الكويت المعتمد من مجلس الجامعة وأكد على ضرورة العمل على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحسين وتعزيز مستوى تصنيف جامعة الكويت مع الاستمرار في تقديم التقرير الدوري النصف سنوي المطلوب من جامعة الكويت وعرضه على مجلس الجامعات الحكومية متضمناً كافة الإجراءات المتخذة من الجامعة لتحسين مستوى التصنيف.
وأشار العلي ان مجلس الجامعات الحكومية اعتمد مشروع ميزانية جامعة عبدالله السالم للعام المالي (2024/2025) و مشروع ميزانية جامعة الكويت للعام المالي (2024/2025) مع التوجيه للجامعات بضرورة الالتزام بأحكام القانون رقم (31) لسنة 1978 بشأن قواعد إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي وتعديلاته، وتعاميم وزارة المالية الصادرة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock