جامعة الكويت

«مكتب المدن الصحية» زار مدينة صباح السالم الجامعية

لاعتماد جامعة الكويت كمدينة جامعية صحية

أكاديميا | جامعة الكويت

قام مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة بعمل الزيارة الميدانية الثانية لمدينة صباح السالم الجامعية تمهيدًا لاعتماد جامعة الكويت كمدينة جامعية صحية، بحضور رئيس مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د. آمال اليحيى والوفد المرافق من وزارة الصحة وأعضاء اللجنة، ورافقهم في الجولة اللجنة المشكلة بناءً على قرار مدير جامعة الكويت رقم (1208) برئاسة القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. مها السجاري؛ حيث تم الاطلاع على عدة مرافق أبرزها مبنى إدارة النفايات التابع لإدارة الخدمات العامة، ومركز المؤتمرات لزيارة معرض الإرشاد الطلابي للالتقاء بالقطاعات التابعة لجامعة الكويت.
وفي هذا الصدد أشارت القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ. د. مها السجاري إلى أنّ هذه الاستضافة الثانية لمكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة تهدف إلى الاطلاع على المرافق العامة للخدمات التابعة لجامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية، مضيفةً بأنّ أبرز المرافق التي تمت زيارتها هو مبنى إدارة النفايات التابع لإدارة الخدمات العامة، ومعرض الإرشاد الطلابي المقام في مركز المؤتمرات؛ حيث تم الالتقاء بقطاعات الجامعة المختلفة والتي لها صلة وطيدة بتمثيل مدينة صباح السالم الجامعية كمدينة جامعية صحية من ضمنها مركز الخوارزمي للتدريب على تقنية المعلومات وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة وإدارة الرعاية الاجتماعية ومركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
وأوضحت السجاري بأنه تم إطْلاع الفريق على مدى تواصل جامعة الكويت مع المجتمع الخارجي وذلك من خلال الورش والدورات التي تقيمها الجامعة لكافة فئات وأعمار المجتمع في دولة الكويت، لافتةً بأنّ هذه الزيارة تعد خطوة أولية تمهيدية لمرحلة التقييم الرسمية والتي ستقام في شهر ديسمبر من هذا العام من قبل فريق المدن الصحية التابع لمركز الشرق الأوسط الإقليمي.
وبدورها كشفت رئيس مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة د. آمال اليحيى بأنّ هذه الزيارة الميدانية الثانية هدفها الوقوف على مدى التطور الذي تم الوصول إليه في مدينة صباح السالم الجامعية استعدادًا لمرحلة التقييم النهائي من قبل منظمة الصحة العالمية، مشيرة بأنه تم الالتقاء بعدة قطاعات خلال زيارة معرض الإرشاد الطلابي والذي أعطى فريق المكتب نظرة شمولية عبر التقارير التي تم طرحها والخطط الإستراتيجية للإدارات الجامعية، كما تم الاطلاع على تفاصيل الأعمال الموزعة على قطاعات جامعة الكويت، والتي بدورها تساعد على استيفاء معايير المدينة الجامعية الصحية.
وأضافت اليحيى بأنّ حصول جامعة الكويت على شهادة اعتماد المدن الصحية يعد بذرة للعمل المستقبلي في المجالات الأخرى، معربةً عن شعورها بالفخر بما تم رؤيته من قبل الفريق لمدينة صباح السالم الجامعية والذي يسهل عملية التقييم النهائي؛ حيث يشير إلى الوصول بما نسعى له وهو دولة صحية وليست مدينة صحية فقط.
واختتمت الجولة بعرض نتائج استبيان ومراجعة المرتسم الصحي على وفد مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة من قبل أ. د. مها السجاري القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock