جامعة الكويت

فريق بيئي يزور مدينة صباح السالم الجامعية

14420151205

زار فريق من الهيئة العامة للبيئة موقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وذلك لمعاينة مصانع الخرسانة الموجودة في موقع الحرم الطبي التابع للمدينة، وقام الفريق خلال الزيارة باستعراض سير العمل في هذه المصانع والتقاء مسئولي إدارات تلك المصانع للتباحث حول آلية عملهم والتأكد من مدى تطابقها مع معايير السلامة المعتمدة، وكذلك التعرف على أساليب إنتاج ونقل المواد الخرسانية ومعاينة التربة والنباتات في نطاق المساحات المحيطة بتلك المنشئات.

وتوصل الفريق البيئي الذي ضم كل من تقني بيئة ثامر العازمي، كبير اختصاصيي كيمياء وفاء عيد، مشرف ثان فيزياء خلود المشموم، وتقني بيئة جاسم عبد الملك، إلى ضرورة الاستعانة بالمختبرات المتنقلة لتحليل مكونات الهواء والرياح في المناطق المحيطة بمصانع الخرسانة، مؤكدين أن نتائج تحاليل تلك المختبرات ستمنح صورة واضحة حول نسب مكونات الرياح في تلك المناطق ومدى احتوائها على مواد قد تكون لها تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

وبعد الزيارة الميدانية التقى أعضاء الفريق بمدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي لإطلاعه على نتائج الزيارة والتباحث معه حول خطة عمل الفريق ومداها الزمني وآليات تنفيذها.

وخلال اللقاء أكد د. رزوقي على حرص البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت على صحة وسلامة كافة قاطني المناطق المحيطة بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وأن المسئولية التي يستشعرها فريق جامعة الكويت في الالتزام بالجدول الزمني لإنجاز المشروع، لا يمكن أن تثني إدارة المشروع عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي من شأنها مراعاة صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والعاملين في المشروع، وأن حماس أفراد الفريق في مسابقة الزمن لكي يرى هذا الصرح الوطني النور في موعده، لا يمكن بحال من الأحوال أن تقلل من حرصهم على تطبيق قواعد وضوابط سلامة بيئات العمل الإنشائية والصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock