وزارة التربية

مؤتمر صحافي حول الموسم الثقافي الرابع – عبداللطيف البعيجان‎

1342015317

أكد رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة عبداللطيف البعيجان في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس في مقر اللجنة بأن الموسم الثقافي الرابع يتميز ببرامج وندوات وفعاليات ذات مواضيع جديدة لهذا العام منها ندوة عن حرية وسائل الاعلام و تأثيرها على السياسات الوطنية و الجرائم الالكترونية، والتي سيشارك فيها الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الاعلام محمد العواش ونائب المدير العام لقطاع التحرير في كونا سعد علي محمد والمقدم طارق الخضر وعدد من الطلبة من ثانوية لبنى بنت الحارث.

وذكر البعيجان بان الافتتاح سيكون في يوم الاربعاء الموافق 15/4/2015م في تمام التاسعة والنصف صباحا على مسرح ادارة التربية الخاصة في حولي.

وشدد البعيجان على أهمية دور المنظومة التربوية و التعليمية في مواجهة العنف وتعزيز القيم الاسلامية و المواطنة في نفوس الطلبة مشيرا الى انه سيعرض فيلم تعريفي عن العنف ودور الشباب في التنمية والذي سيشارك في هذه الفعالية الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج من وزارة التربية د.سعود الحربي ، والاستشاري المعالج التربوي والنفسي د.كاظم ابل ، والرائد خليفة العبيد من ادارة رعاية الاحداث والذي ستقام على مسرح مركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج يوم الاثنين الموافق 4/5/2015.

وأوضح البعيجان ان هناك جدولا زمنيا للموسم الثقافي الرابع يبتدأ من يوم الاربعاء الموافق 15/4/2015م وحتى تاريخ الختام في يوم الخميس الموافق 7/5/2015م احتفالا بمرور 70 عام على انشاء المدارس المنتسبة لليونيسكو.

وأضاف البعيجان ان اللجنة حريصة على حوار الثقافات حيث سيتم اشراك بعض من الجاليات العربية و الاسلامية من خلال حفل موسيقي و فلكلوري باشراف المايسترو أحمد الحمدان و التي سيكون على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي قاعة معجب الدوسري في يوم الاربعاء الموافق 6/5/2015م .

وبخصوص مشاركة مؤسسات المجتمع المدني بجميع اطيافها أردف البعيجان قائلا: ” ستكون هناك ندوة حول دور المرأة و منظمات المجتمع المدني في التنمية ، وسيشارك فيها عضو جمعية الثقافية الاجتماعية النسائية موضي الصقير والمحامية د. عنادل المطر، و بطلة الرياضة في المبارزة بلسم الأيوب و أروى العيار ممثلة عن وزارة التربية، و حرصت اللجنة على مشاركة لوياك في الندوة و التي ستكون ممثلة عنها المهندسة عبير الحبيل في فندق المارينا “

وفي الختام شكر البعيجان القائمين و المنظمين لهذا الموسم الثقافي و جميع المشاركين من وزارات و مؤسسات الدولة متمنيا نجاح هذا الموسم الذي يعود بالنفع على مجتمعنا كافة و شبابنا خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock