أخبار منوعة

«القوى العاملة»: بيد مجلس الوزراء توظيف أطباء مصريين وجنسيات أخرى

اجتمع رئيس اتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية الدكتور عصام الصالح، مع مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، ونائب المدير لقطاع التخطيط والتطوير الإداري في الهيئة المهندسة رباب العصيمي، بحضور أمين سر الاتحاد الدكتور هشام يوسف أبوالجبين وعضو مجلس إدارة آلاء المشري، لمناقشة أهم المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الطبي الأهلي.

وأشار الصالح، في تصريح عقب اللقاء، إلى «مناقشة موضوع إصدار تراخيص الممرضين وفنيي المختبرات في القطاع الطبي الأهلي، والذي يواجه العراقيل من الهيئة في بعض المحافظات، خصوصاً محافظة حولي، رغم وجود قرار بتقريب المسميات الوظيفية بين ديوان الخدمة والهيئة».

وقال إن العتيبي وعد بإيجاد الحلول في أقرب وقت وتعميم قرار معادلة ومقاربة المسميات الصادرة من وزارة الصحة للمسميات الموجودة في الهيئة وتفعيلها.

وأشار الصالح إلى أن الاجتماع شهد أيضاً طرح موضوع فتح باب التوظيف للأطباء من جمهورية مصر العربية وجنسيات دول أخرى محظورة، خصوصاً أن معاملات التعاقد معهم متوقفة حالياً، رغم حاجة القطاع الطبي لتلك الشريحة حالياً، مشيراً إلى أن العتيبي نوه إلى أن موضوع التعاقد مع الأطباء من مصر لا يتعلق بالهيئة، وهو قرار صادر من مجلس الوزراء، وهو قيد الدراسة حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock