وزارة التربية

ملتقى كيف أحدد مستقبلي‎

جانب من المعرضجانب من المعرض

اكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فهد الغيص اهمية ارشاد طلبة الصف الثاني عشر إلى الاختيار الأمثل لمستقبلهم العلمي والمهني بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

جاء ذلك في تصريح له امس، على هامش ملتقى ” كيف أحدد مستقبلي ” الذي أقيم في قاعة الراية تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى، ومشاركة عدد كبير من الجهات التعليمية من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الغيص أن الملتقى الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي، لاقى نجاحا كبيرا في السنوات الماضية، مشيرا الى أنه يساهم في الرد على استفسارات الطلبة والزوار وتعريفهم بالتخصصات التي تقدمها الكليات المشاركة، بالإضافة إلى شروط القبول فيها .

ولفت إلى أن هذا الملتقى يجسد حرص وزارة التربية على مستقبل أبنائها الطلبة من خلال مساعدتهم في تحديد التخصص الملائم لميولهم مما يساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، الامر الذي يعود بالنفع على بلدنا الكويت.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى يوسف الرشيدي في تصريح مماثل، أن الملتقى الذي يقام بدعم من وزارتي التربية والشباب للسنة الخامسة يهدف إلى دعم أبنائنا الطلبة والطالبات وإتاحة الفرصة أمامهم ليتمكنوا من التعرف على مختلف التخصصات في الجامعات الخاصة والحكومية بالكويت ليتسنى لهم اتخاذ القرار المناسب الذي يترتب عليه مستقبلهم الدراسي والمهني.

وذكر الرشيدي أن المؤسسات والجامعات التعليمية المشاركة رأت أهمية الملتقى في نسخه السابقة لذا حرصت على المشاركة في هذه السنة، لافتا إلى ان ازدياد اعداد الجهات المشاركة دليل على نجاح هذا الملتقى وحاجة ابنائنا الطلبة له.

واشار إلى ان فعاليات الملتقى ستتواصل غدا( الاربعاء) ومخصصة للبنين، فيما كانت اليوم للبنات، وعلى فترتين صباحية ومسائية، معربا عن شكره وتقديره لوزاتي التربية والشباب على دعمهما للملتقى، مثمنا مشاركة الجامعات وكل من ساهم في انجاح الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock