جامعة الكويت

ممثل السفارة الفرنسية بدولة الكويت و وفد من جامعات فرنسية يزورون الإدارية

د.الفهد مع الوفد الفرونسيد.الفهد مع الوفد الفرونسي

كتبت: فاطمة المتروك

استقبل العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الادارية بجامعة الكويت د. محمد الفهد، ومشرف برنامج التبادل الطلابي الأكاديميد. كمال رويبح، وفدمن الجامعات الفرنسية التي دعتها السفارة الفرنسية لزيارة خاصة للكلية العلوم كونها الرائدة وماتزال في مجال برنامج التبادل الطلابي، حيث شمل الوفد مجموعة من مسئولي برنامج التبادل الطلابي بالجامعات الفرنسية التالية:ESC Rennes School of Business،Audencia Nantes School of Managementوالمبرم معهما اتفاقية برنامج التبادل الطلابي خلال العام الأكاديمي 2013-2014، كما رافقهم وفد من مسئولي برنامج التبادل الطلابي من الجامعات الفرنسية University De LyonوSkema Business School ، ووفد من Campus France ، بالإضافة إلىEM-Normandie

وقد ناقش الوفد أهمية برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي لطلبة كليات إدارة الأعمال الحاصلة دوليا على الاعتماد الأكاديمي لما له من أثر في تبادل الثقافات بين الأطراف المشاركة وصقل إمكانيات الطالب من الناحيتين العلمية والثقافية والاجتماعية.

وتحدثاد. الفهد ود. رويبح عن الامكانيات التي توفرها كلية العلوم الادارية للطالب المبتعث من الجامعة الأجنبية لدراسة برنامج التبادل الطلابي وما توفره للطالب من إرشاد أكاديمي يخص مقرراته الدراسية المختارة وتعريفه بإجراءات الاقامة الكويتية ، والتخصصات العلمية ونظام الدراسة والاختبارات ومواعيد وإجراءات قبول ملفات الطلبة والمعلومات الخاصةبالسكن الجامعي.

وفي ختام الزيارة استعرض الوفد الفرنسي المزايا التي يمكن أن يقدمها لطالب العلوم الادارية ، وقد أبدت الجامعات الفرنسية الأخرى رغبتها نحو بحث إمكانية عقد اتفاقيات برنامج تبادل طلابي مع كلية العلوم الادارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock