أخبار منوعة

أبرار الغانم: فرص عمل مؤقتة لطلبة الثانوية في فترة الصيف دعماً لبرنامج هيئة الشباب «فرصة وظيفية» في «كونا»

أكاديميا – طلبة الثانوية – كونا

قالت مديرة مركز وكالة الأنباء الكويتية «كونا» لتطوير القدرات الإعلامية أبرار الغانم إن الوكالة وفرت فرص عمل مؤقتة لطلبة الثانوية العامة دعما للبرنامج الذي أطلقته الهيئة العامة للشباب «فرصة وظيفية» أخيرا ضمن فعالياتها الصيفية وفي إطار التعاون والتنسيق بين الوكالة والهيئة.
وأضافت الغانم في تصريح صحافي اليوم الخميس أن توفير فرص العمل المؤقتة ضمن برنامج هيئة الشباب «فرصة وظيفية» الذي يستمر خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات الثانوية العامة يهدف إلى تأهيل الطلبة للانخراط في سوق العمل وغرس الثقة وحب العمل لديهم.
وأوضحت أن هذا التعاون بين «كونا» وهيئة الشباب يشكل فرصة للطلبة لخوض التجربة في المجال الإعلامي بشتى تخصصاته وليكتسبوا الخبرة العملية والمعرفة في هذا القطاع الحيوي علما أن كل طالب وطالبة سيمنحون مكافأة مالية بعد الانتهاء من البرنامج.
وأكدت حرص وكالة «كونا» على إقامة شراكات وبرامج تعاون ودورات تدريب مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية إضافة إلى المراكز والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة لتأسيس جيل واع وقادر على التنمية والتطوير في المجال الإعلامي ومواكبة التقدم التكنولوجي والثورة المعلوماتية.
من جانبه قال باحث أول في الهيئة العامة للشباب والمسؤول عن برنامج «فرصة وظيفية» جاسم البغلي ل«كونا» إن البرنامج يأتي ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي أطلقتها الهيئة أواخر يونيو الماضي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومن شأنه توفير فرص عمل مؤقتة لطلبة المرحلة الثانوية من الشباب الكويتيين من الجنسين خلال العطلة الصيفية.
وأوضح البغلي أن البرنامج يهدف إلى اكساب طلبة الثانوية الخبرات المختلفة وتنمية مهاراتهم وشغل وقت فراغهم لاسيما خلال فترة الصيف بما يزيد من ثقتهم ويعود بالنفع على مستقبلهم الوظيفي.
وأشاد بالتعاون المثمر مع «كونا» في دعم مثل هذه البرامج المتخصصة ودورات التدريب للطلبة لاسيما لفئة الشباب باعتبارها عماد المستقبل ونواة تطور الدول والشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock