وزارة التربية

إدخال بيانات طلبة «الأجنبية» في سجل الطالب

• «التربية»: حملة توعية للحفاظ على نظافة المدارس

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية بالتكليف منصور الظفيري الانتهاء من إدخال بيانات جميع الطلبة الدارسين في المدارس الأجنبية الخاصة على نظام سجل الطالب الخاص بالوزارة. ولفت الظفيري، في كتاب وجهه إلى وكيل التعليم العام إلى إمكانية إجراء النقل بين التعليم الخاص والتعليم العام لجميع المدارس دون الحاجة إلى تصديق شهادات الانتقال من التعليم الخاص كما كان معمولا به في السابق، أسوة بالمدارس العربية الخاصة وذلك بعد اصدار شهادة المعادلة. يذكر أن بيانات طلبة المدارس الأجنبية الخاصة لم تكن مسجلة في نظام سجل الطالب، وبالتالي كان يتطلب انتقالهم إلى المدارس الحكومية إصدار شهادات انتقال مصدقة من التعليم الخاص مع معادلة الشهادات.

نظافة المدارس في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف في وزارة التربية د. غانم السليماني عن توجه لإطلاق حملة توعية للطلبة والعاملين في المدارس للتشجيع على الحفاظ على نظافة البيئة المدرسية. جاء ذلك خلال اجتماع عقده السليماني مع نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات في البلدية مشعل الجودان، ومستشار وزير الدولة لشؤون البلدية د. عبدالله الكمالي، لإطلاق حملة توعية عن النظافة بالتعاون مع البلدية.

وأشار السليماني الى أن آلية تنفيذ الحملة ستكون من خلال أفلام توعوية مشتركة لحث الإدارات المدرسية على تخصيص يوم في الأسبوع ليتشارك الطلبة والمعلمون في عملية التنظيف كنشاط تربوي يهدف لتعزيز روح الانتماء للمدرسة، إضافة إلى وضع دراسة حول كيفية إدخال بعض المفاهيم المرتبطة بموضوعات النظافة والسلامة في البيئة المدرسية ضمن المناهج الدراسية، مشيداً بمبادرة البلدية التي ستعمل على تنظيف جميع المدارس مطلع سبتمبر مع بداية العام الدراسي الجديد. بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات في البلدية مشعل فهد الجودان ان الهدف من هذا الاجتماع هو التنسيق مع وزارة التربية لاستكمال الحملة التي أطلقتها البلدية في الآونة الاخيرة «ديرتنا تستاهل» التي كانت بتوجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة للوصول الى الهدف المرجو منه وهو رفع مستوى النظافة في دولة الكويت. وأكد الجودان أنه تم الاتفاق على حملة مشتركة مع «التربية» بهدف غرس مفهوم النظافة في أبنائنا الطلبة وغرس عادة وثقافة كيفية إخراج النفايات والالتزام بوضعها في أكياس مغلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock