وزارة التربية

ربط ديوان «التربية» بالمناطق التعليمية والإدارات والمدارس بالألياف الضوئية في موعد أقصاه 31 مارس 2018

أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري عن مشروع لربط ديوان عام الوزارة بالمناطق التعليمية والإدارات والمدارس بالألياف الضوئية حيث شكلت لجنة لتنفيذ المشروع في موعد أقصاه 31 مارس 2018 بالتنسيق مع وزارة المواصلات.
وحدد الأثري مهام اللجنة في متابعة تنفيذ مشروع تمديدات الفايبر «الألياف الضوئية لربط المدارس والإدارات بديوان عام الوزارة» والتنسيق مع الشركات ووزارة المواصلات ومتابعة تسلم وتجهيز المساحات المخصصة لوزارة التربية في مقاسم وزارة المواصلات إضافة إلى متابعة تجهيز كبينة المدارس الرئيسة لربطها بخط الفايبر بالتنسيق مع وزارة المواصلات والإشراف ومتابعة التوريد والتركيب والتشغيل للأجهزة الجديدة الموزعة على 24 مقسماً من مقاسمها.
وشدد على ضرورة التأكد من مطابقة المواصفات الفنية من بداية قرار اللجنة وإعداد تقرير شهري وتسليمه إلى الإدارة العليا موضحاً الإيجابيات والسلبيات والمعوقات حتى يتم تجنبها بما يحقق حسن سير العمل.
وأشار إلى ضرورة اعتماد الاختبار والتسليم النهائي للمشاريع والربط بين المدارس والإدارات التابعة لوزارة التربية وديوان عام الوزارة والتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزارة المواصلات في الأمور المتعلقة بمراحل تنفيذ المشروع. وأسند الأثري رئاسة اللجنة إلى مهندس كمبيوتر أحمد سليمان وعضوية 6 مهندسين إلكترونيات واتصالات هم: «نصرعبد السميع – عوض سعد – محمد العلي – رانية السيد – الششتاوي صابر – أحمد سالمان»، كما كلف رئيس اللجنة بتزويد اللجنة الفنية لدراسة تشكيل فرق عمل ولجان بوزارة التربية بمحاضر الاجتماعات ونسب الإنجاز ورفع التقرير النهائي بأعمال اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock