حصري أكاديميا

مبارك الطشه لـ «أكاديميا»: مشكلة التعليم في الاستقالات المتكررة للوزراء أو تغيير القياديين

● إذا كان في نيّة وزير التعليم الاستقالة لماذا قبل بالوزارة وهو لم يمر عليه شهر؟
● على الحكومة الالتفات إلى التعليم وأن يكون ملفها الرئيس
● نتمنّى أن يكون الوزير القادم من الأساتذة.. وليس من الخارج لشخص لا يخصه ولا يهمه التعليم

@mubarakaltasha

#مجلس_الأمة
#التعليم
#البعثات_الخارجية
#جامعة_الكويت
#التطبيقي
#التربية
أكاديميا | برلمان – تعليم – خاص
أكد عضو مجلس الأمة النائب مبارك حمود الطشه أن إحدى مشكلات وزارة التعليم الاستقالات المتكررة للوزراء أو التغيير في القياديين.
وقال الطشه في تصريح لـ «أكاديميا»: فوجئنا اليوم باستقالة وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، وللأسف هو لم يواجه النواب ممن تقدم إليه بالأسئلة البرلمانية وتفنيدها بالاجوبة الواضحة، كون القاع «التربوي والتعليمي»، أو حتى الإجابة عن أي سؤال وربما تكون أسئلة النواب خطأ.
وأضاف الطشه: خلال تواجده في حفل أقامه الدكتور خالد خليفة الهيفي بمناسبة تكريم نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقطاع التعليم والبحوث التطبيقية السابق أ. د. جاسم الأنصاري ومدير إدارة الشؤون القانونية في التطبيقي الدكتور فهد جمعة، لاسهاماتهم الكبيرة والطيبة في حل العديد من الأمور والملفات والمشاكل الهيئة بشكل عام، وفي كلية العلوم التكنولوجية بشكل خاص: نحن فخورون بتواجدنا اليوم في هذا اللقاء بين الاخوة الزملاء، ونتمنّى لهم المزيد من التطوير العلمي والأكاديمي، كما نتمنّى تكرار تلك الاجتماعات لمصلحة الهيئة والتعليم بشكل عام.
وتابع الطشه اليوم لم يمر شهر على تعيين الوزير التعليم د. حمد العدواني، متسائلاً: فإذا كان لديه النيّة للاستقالة لما قبلت الوزارة، ونحن بدورنا نتمنّى من الحكومة الالتفات إلى التعليم، والفترة المقبلة بالذات نطالب من الحكومة أن يكون ملفها الرئيس التعليم، ووزارة التربية تحديداً والتعليم العالي جميع مناصبهم شاغرة، وهذه مساءلة خطيرة في حق الأجيال والتعليم، ونتمنّى منها تسكين الشواغر في هذه المناصب.
وأضاف: ونحن في هذه المناسبة الخاصة ومن خلال تواجدنا اليوم في هذا الجمع بين أساتذة (التطبيقي) نتمنّى أن يكون هناك وزيراً للتعليم الأساتذة، ولا نريد شخص من خارج، ولا نريد أن يأتي شخص في وزارة أخرى، أو في قطاع لا يخصه ولا يهمه التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock