قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

انطلاق مؤتمر اللغة الانجليزية في التربية الأساسية برعاية جريدة أكاديميا

  • برعاية إعلامية من جريدة أكاديميا

أكاديميا | خاص

تحت رعاية عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور فهد الرويشد، أقام قسم اللغة الانجليزية مؤتمره السنوي الثاني للعام الأكاديمي ٢٠١٦ بعنوان “التربية واللغويات والأدب، بين التعليم التقليدي والمبتكر” وبحضور رؤساء الاقسام في الكلية، وعدد كبير من اعضاء الهيئة التدريسية لمختلف التخصصات، وذلك في مسرح كلية التربية الاساسية في يومي الاحد والاثنين الموافقين ٤-٥ /١٢/ ٢٠١٦.

من جانبه قال عميد الكلية الدكتور فهد الرويشد ان مؤتمر قسم اللغة الانجليزية والذي يقام في دورته الثاني تعكف عمادة الكلية على اقامته سنوياً لما يقدمه من معلومات وخدمات تعليمية وأكاديمية حيث انه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي لما يقدمه من أوراق وأبحاث علمية تعرض في المؤتمر وبمشاركة أساتذة من عدة دول خليجية وعربية.

وأشار الرويشد إلى ان الكلية مستمرة في تقديم برامجها وفعالياتها الثقافية للاستفادة لكي يستفيد منها أبناءنا وبناتنا الطلبة، وأيضا للتواصل مع جميع مؤسسات المجتمع والجامعات لتبادل الثقافة والمعرفة.

واختتم الرويشد بالشكر الجزيل لرئيس قسم اللغة الانجليزية وللقائمين على تنظيم المؤتمر وفعالياته، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المشاركين في المؤتمر. 

من جهتها قالت رئيس قسم اللغة الانجليزية رئيس المؤتمر الدكتورة سلوى درويش ان مؤتمر اليوم يقام للعام الثاني على التوالي تحت عنوان التعليم والآداب واللغويات، مشيرة إلى ان أهداف المؤتمر التركيز على الابتكار في التعليم بعكس الطريقة التقليدية، لافتاً إلى المؤتمر يعرض 7 أوراق علمية وبحثية لعدد من الاساتذة بالجامعات الخليجية والعربية السعودية والامارات والجزائر ونيجيريا إلى جانب عدد من الجامعات في دولة الكويت كالجامعة الأميركية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 وأكدت درويش أهمية انتهاج التعليم المبتكر في صقل مواهب طلبتنا بما يتناسب مع الأساليب المتنوعة للتعلم، حيث اننا لن ننجح يوما في عالم يتجه نحو الابتكار بخطى سريعة وثابتة ان استمرينا في الاندفاع نحو النهج التقليدي للتعليم، والذي يتناول العملية التربوية بنظرة تقليدية ومن زاوية محدودة.

وبدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة لرئيس الجلسة الدكتور عبدالعزيز أبل الاستاذ بالجامعة الامريكية، واستشاري تعليمي وتربوي تحت عنوان “تغيير التفكير النمطي في الكويت عن طريق استخدام نظرية بلوم التصنيفية”

وقد استمرت فعاليات الفترة الاولى من اليوم الاول للمؤتمر بعنوان “التقييم كما يتطلع اليه الطالب” حيث قدمت كل من الدكتورة مشاعل عبدالله الحملي الاستاذة بقسم اللغة الانجليزية بجامعة الكويت والدكتورة كريستين كومب من كلية التقنية العليا بدبي دراسة بعنوان خيارات التقييم كما يراها الطالب في منطقة الخليج، ثم تحدث الاستاذ مروان جميلي عن التقييم ما بين النظرية والتطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock