جامعة الكويت

«جمعية التدريس» اختتمت أنشطتها للعام الدراسي 2023/2024

فايز الظفيري: جامعة الكويت تعمل جاهدة من أجل أن تتبوأ مكانة علمية في مصاف الجامعات الدولية

علي الكندري: الاستعجال في عمل لجنة لاختيار مدير الجامعة وحسم الملف

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

تـحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالتكليف أ. د. فايز الظفيري نظمت جمعية أعضاء هيئة التدريس الحفل الختامي للهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بحضور لفيف من أساتذة الجامعة.
بهذه المناسبة أكد جامعة الكويت بالتكليف أ. د. فايز الظفيري أن الحفل يعتبر من العادات الطيبة التي تسهم في جمع شمل أساتذة الجامعة، و عليها جمعية أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى مثل هذه المناسبات تسهم في الحث على استدامة التعليم والبحث العلمي من خلال تكريم باحثين متميزين، وتكريم أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة الذين ترقوا على أساس البحث العلمي، بالإضافة إلى تنشيط جامعة الكويت واظهارها بالمظهر الذي يليق بها كونها جامعة علمية جامعة بحثية تدفع في تكون في مصاف الجامعات العالمية البحثة عن حل مشاكل العالم العلمية والمحلية أيضاً، وعلى حث الباحثين على حل مشاكل تهم المجتمعات التربوية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وجميع أطياف والحالات التي تتطلب أن تجرى على أساسها ابحاث علمية.
وأكد الظفيري بأن الجامعة تحاول أن تكون تتبوأ مركز بحثي متقدم، ومثل هذه المناسبات تسهم تشجع الباحثين على القيام بأبحاثهم، وتسهم في الارتقاء بالمؤسسة ورفع تصنيف الجامعة.
بدوره قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. علي الكندري: ان اقامة هذا الحفل هو عادة نحرص عليها في جمعية التدريس على تعقب الإدارات ان يتم مثل هذا الحفل الاجتماعي، الأكاديمي العلمي الثقافي، الاحتفاء.
وأضاف ان التحديات التي تمر بها الجامعة لا تخف على أحد، وهي غياب الاستقرار في الجامعة بغياب وجود مدير للجامعة بالأصالة، ورسالتنا واضحة وهي الاستعجال بعمل لجنة لاختيار مدير الجامعة وحسم هذا الملف.
وتابع الكندري: الجمعية اليوم كرَّمت اليوم العديد من الأساتذة اصحاب الترقيات والمتميزين الذين قدموا وسهموا مساهمة علمية أكاديمية، بالاضافة إلى المبادرة والتفاعل بتكريم الأساتذة الوافدين في جامعة الكويت.
واختتم الحفل بتكريم أعضاء الهيئتين الأكاديمية والأكاديمية المساندة والمتقاعدين و الحاصلين على جوائز الإنتاج الإعلامي و المشاركين بحفلي رايات الوطن وقائد الإنسانية الذي أقيم على المسرح الرئيسي بالكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock