أخبار منوعة

#‫الكويت في المرتبة 33 عالمياً والخامسة عربياً والثانية خليجياً.. في استهلاك الطعام

نشر موقع «المونيتور» نتائج التصنيف الذي أجراه موقع «Our World in Data» التابع لجامعة أكسفورد للدول، حسب كمية الطعام الذي يتناوله الفرد (محسوبة بالكيلو كالوري)، حيث جاءت البحرين على رأس قائمة الدول ليس المستهلكة للطعام فحسب، بل أيضاً الدول التي يتجاوز فيها مؤشر متوسط الاستهلاك اليومي الأقصى 4000 كيلو كالوري.

وحلت الكويت في المرتبة 33 عالمياً والخامسة عربياً والثانية خليجياً في متوسط استهلاك السعرات الحرارية، بمتوسط بلغ 3387 كيلوكالوري يومياً، مشيراً إلى أن البحرين (جاءت أولاً) احتلت المرتبة التي كانت تشغلها في العام الماضي إيرلندا والولايات المتحدة.

وجاءت تركيا في المرتبة الخامسة عالمياً، حيث أشار الموقع إلى أن 35 في المئة من سكان تركيا يعانون من السمنة لدرجة يمكن أن تؤدي إلى آثار سلبية على الصحة وإلى تقليل متوسط العمر المتوقع، فيما حلت اليمن في المركز 180 عالمياً بمتوسط للاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية أدنى (1957 كيلوكالوري) من متوسط 2000 كيلو كالوري الموصى به.

وبيّن الموقع أن الأرقام التي اعتمد عليها في تصنيفه تستند إلى بيانات منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة، إذ تمثل الطعام المتوافر للاستهلاك على مستوى مبيعات التجزئة فقط، ولا تشمل الهدر على مستوى الاستهلاك.

وجاءت جمهورية أفريقيا الوسطى في أسفل القائمة لتكون البلد الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية في العالم.

وكانت معظم البلدان العربية أدنى تصنيفاً بشكل عام مع احتلال بلدان مثل السودان وسورية والأردن والعراق مراتب متدنية جداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock