جامعة الكويت

داود معرفي لوزير التعليم: هل تمَّ تكليف رئيس لجنة اختيار مدير جامعة الكويت بمنصب عميد لإحدى الكليات من قبل مدير الجامعة المكلّف سابقاً؟

•إحالة أحد المتقدمين للوظيفة المذكورة مؤخراً إلى التحقيق، فما هو سبب الإحالة للتحقيق في الوقت الحالي؟

•قيام الوزير ببعض التجاوزات في الإجراءات الخاصة باختيار مدير جامعة الكويت

•ما هي الإجراءات والأسس التي اتبعت في اختيار رئيس وأعضاء لجنة اختيار مدير جامعة الكويت؟

أكاديميا | برلمان – جامعة الكويت – متابعة

وجّه النائب داود معرفي سؤالاً برلمانياً إلى وزير التعليم د. حمد العدواني لجنة اختيار مدير جامعة الكويت، و تكافؤ الفرص والمساواة بين الأساتذة المرشحين، وجاء في (نص السؤال):
تكافؤ الفرص والمساواة من العناصر الأساسية الواجب اتباعهما في إجراءات التعيين بغض النظر عن أي عنصر آخر كالعرق أو الجنس أو أي عنصر يخل بهما.
ونظراً لقيام الوزير بصفته رئيس مجلس الجامعات الحكومية ببعض التجاوزات من خلال قيامه بمجموعة من الإجراءات الخاصة باختيار مدير جامعة الكويت.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
– ما الإجراءات والأسس التي اتبعت في اختيار رئيس وأعضاء لجنة اختيار مدير جامعة الكويت؟
– من هم الأعضاء الذين لهم حق التصويت في مجلس الجامعة، والأعضاء المشاركون في لجنة اختيار مدير جامعة الكويت ؟ وهل يوجد من أعضاء مجلس الجامعة متقدمين لشغل هذه الوظيفة، سواء من عمداء الكليات أو المدير المكلف سابقاً، خلال فترة عضويتهم بمجلس الجامعة ؟
* مع تزويدنا بنسخة من محضر اجتماع مجلس الجامعة الذي تم فيه اختيار / اعتماد لجنة اختيار المدير والقرار المتخذ بذلك، وكشف بأسماء جميع المتقدمين لشغل هذه الوظيفة بعد انتهاء فترة التقديم.
– هل تم تكليف رئيس لجنة اختيار مدير جامعة الكويت بمنصب عميد لإحدى الكليات من قبل مدير الجامعة المكلف سابقاً (والمتقدم لشغل وظيفة مدير الجامعة بالأصالة)؟
وإن كانت الإجابة بنعم، يرجى تزويدنا بصورة من قرار التكليف.
– نمى إلى علمنا أنه تم تكليف أمين عام جامعة الكويت بالإنابة للقيام بأعمال مدير جامعة الكويت (وهو مقرر للجنة اختيار مدير الجامعة بصفته أمين عام جامعة الكويت، فما هو المركز القانوني له في اجتماعات لجنة اختيار مدير الجامعة ؟
علماً بأن مدير الجامعة هو من يرأس اجتماعات مجلس الجامعة بحكم منصبه، وهو بذات الوقت (الآن) مقرراً للجنة اختيار مدير الجامعة بصفته أمين عام جامعة الكويت بالإنابة.
– هل تم نشر الشروط والمعايير والأسس الخاصة باختيار مدير الجامعة في الإعلان الرسمي على موقع الجامعة الالكتروني أو من خلال أي وسيلة نشر أخرى تحقق العلم اليقيني للكافة؟
– جرى العرف على عدم قيام المكلف بمنصب مدير الجامعة بالتقدم لشغل المنصب بالأصالة بسبب وضوح شبهات تضارب المصالح، فهل قام مدير الجامعة بالتكليف السابق بالتقدم للوظيفة المذكورة بناء على طلبكم أو بموافقتكم من عدمه؟
* حيث كان في منصبه كمدير لجامعة الكويت بالتكليف عند اختيار / اعتماد لجنة اختيار مدير جامعة الكويت من قبل مجلس الجامعة، واستمر في ذلك التكليف خلال فترة التقدم للوظيفة الشاغرة والمنتهية بتاريخ 6/7/2023
– هل هناك توجهات باستبعاد مكون من مكونات المجتمع من المتقدمين للوظيفة المذكورة؟ وما هي المعايير (الأوزان) والأسس للاختيار من بين المرشحين لمنصب مدير جامعة الكويت ؟
* يرجى تزويدنا بصورة ضوئية من المعايير والأسس والشروط الواجب توافرها للمرشح للوظيفة المذكورة.
نمى إلى علمنا بأنه تم إحالة أحد المتقدمين للوظيفة المذكورة مؤخراً الى التحقيق، فما هو سبب الإحالة للتحقيق في الوقت الحالي؟
-وما هي المخالفات المزعومة والتي تم إحالته للتحقيق بسببها؟ -ومن هو صاحب القرار في طلب الإحالة للتحقيق ؟ وهل كان مدير الجامعة المكلف (الأسبق)، وهو أحد المنافسين للمحال للتحقيق في الترشيحات له علاقة بذلك الطلب؟
وما هي أسباب حكم المحكمة الإدارية بإلغاء مرسوم تعيين المدير السابق لجامعة الكويت ومن ثم تعيين الاستاذ الدكتور يعقوب الكندري مديراً للجامعة؟ مع تزويدي بصورة من الحكم.- -ما هي الاثار المترتبة على هذا الحكم؟
– من هم أعضاء اللجنة السابقة لاختيار مدير الجامعة؟ مع تزويدي بمحاضر الاجتماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock