أخبار منوعة

متخصصون ومسؤولون: طفرة متلاحقة في الإعلام الرقمي

شدد متخصصون ومسؤولون على أن الإعلام الرقمي في الكويت يشهد طفرة متلاحقة ويؤثر بصورة ملحوظة في الرأي العام تجاه الكثير من القضايا والأحداث.

وتباينت آراء هؤلاء المتخصصين والمسؤولين حول التحول الرقمي الذي شهده القطاع الإعلامي في الكويت خلال الأعوام الماضية بين المميزات والعيوب في مدى جودة المنصات الاعلامية الرقمية وجودة المواد الإعلامية المطروحة وتنوع مصادر الأخبار ومدى ثقتها ودور مواقع التواصل الاجتماعي في نقلها والتأثير في الجمهور.

وشهد القطاع الاعلامي بالكويت دخول التقنيات الرقمية بهدف تحسين عمليات الإنتاج والنشر وتوفير المحتوى الإعلامي بشكل أسرع وأكثر فاعلية ويشمل ذلك تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية.

ويمنح التحول الرقمي الإعلامي فرصة للوصول إلى جمهور أوسع وصناعة المحتوى بشكل أسرع وفعالية أكثر بما يتناسب مع التوجه الحالي للجميع للاستخدام المتزايد للانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي.

وفي المقابل، يزيد هذا التحول من الاعتماد على تطبيقات الهواتف الذكية كوسيلة لتوصيل المحتوى الا أن عدم إمكانية التأكد من المعلومات «يمثل خطرا على المصداقية» وقد يخلق رأيا عاما وهميا. ومن جانب آخر، هناك تهديد للخصوصية لدى الافراد والمؤسسات، حيث تتيح التقنيات الجديدة للمؤسسات الإعلامية جمع معلومات عن الجمهور، ومن الممكن تسريب هذه المعلومات أو استخدامها بشكل غير مهني. (كونا)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock