قسم السلايدشو

التشريعية البرلمانية: المقترح المتعلق باتحادات الطلبة يحظر تأسيس أي أفرع لها خارج البلاد

30320151213

اقرت اللجنة التشريعية اقتراحا بقانون يحظر على اتحاد الطلبة تأسيس اي افرع له خارج الكويت الا ضمن القوانين المنظمة لذلك في البلد التي يوجد فيه الاتحاد.

كما قرر الاقتراح عدم جواز قبول اي هبات او تبرعات الا بموافقة مسبقة من الوزارة المختصة، الى جانب اعتبار عضو الجمعية العمومية ناخبا له حق الادلاء بصوت واحد في انتخابات اتحاد الطلبة.

وقال مقرر اللجنة النائب عبدالحميد دشتي ان المقترح المتعلق باتحادات الطلبة يحظر على اتحادات الطلبة تأسيس اي افرع لها خارج الكويت الا ضمن القوانين المنظمة لذلك في البلد الذي يوجد فيها الاتحاد.

وبين ان التعديل يتعلق كذلك بعدم جواز قبول اي هبات او تبرعات الا بموافقة مسبقة من الوزارة المختصة الى جانب اعتبار عضو الجمعية العمومية ناخبا له حق الادلاء بصوت واحد في انتخابات الاتحاد.

ومن جانبه، اكد النائب راكان النصف انه صوَّت ضد اقتراح تنظيم اتحاد طلبة جامعة الكويت وذلك لما يحمله من الكثير من المثالب التي تضر بالعمل الطلابي ويعيده الى الخلف ولا يطور منه.

واضاف ان المقترح يحظر على اتحاد طلبة جامعة الكويت وفروعه «العمل السياسي»، لافتا الى ان طلبة الجامعة والمعاهد التطبيقية هم المطبخ الذي يعد قادة العمل السياسي في الدولة، مستذكرا الكثير من القيادات في الدولة التي كانت انطلاقتها من الجامعة، مؤكدا رفضه منع الطلبة من اداء دورهم في المجتمع، كما ان الاقتراح ينقل التجربة السيئة للصوت الواحد في مجلس الامة الى اتحاد الطلبة، وان الاختلاف مع القائمة التي تتولى قيادة اتحاد الطلبة لا يعني بأي شكل من الاشكال الانتقام منها بهذه الصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock