قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: قرارات النقل الخارجي للهيئات التعليمية في سبتمبر

بينما بدأت وزارة التربية إعلان نتائج طلبة صفوف النقل، من الصف الأول حتى الحادي عشر، مساء أمس الأول، على موقعها الإلكتروني الرسمي.
قالت مصادر أن إدارة التنسيق ستبدأ تنفيذ طلبات النقل الخارجي للهيئات التعليمية في الثلث الأول من سبتمبر المقبل.
وأشارت المصادر الى أن الطلبات المقدمة سيتم النظر فيها واتخاذ قرار بشأنها من حيث قبول النقل أو رفضه، بحسب الحاجة الفعلية، مضيفة أن الوزارة تعمل على إعادة توزيع عادلة للوظائف التعليمية والإشرافية في المدارس.
إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن المدارس التي رفعت النتائج وصلت الى 470 مدرسة، موضحة ان النتيجة التي تظهر لا تتضمن درجات الطالب أو النسبة المئوية، بل إعلان لحالة الطالب من حيث النجاح في العام المنصرم أو الرسوب، متوقعة أن تصدر النسب المعتمدة للطلبة والشهادات خلال الفترة المقبلة.

الحلقات التعليمية

في مجال آخر، تعكف وزارة التربية على تنفيذ الخطة الزمنية المرتبطة بالتعليم الالكتروني من خلال اعداد وتسجيل الحلقات التعليمية، استعداداً للعام الدراسي 2020 / 2021 المقبل.
وفي هذا السياق، اكد المنسق العام للقناة التربوية حمد البحوه، ان التربية قطعت شوطاً كبيراً في هذه العملية، حيث انتهت من تصوير 160 حلقة من الحلقات التعليمية للفترة الدراسية الاولى من العام الدراسي المقبل.
واشار البحوه في تصريح له، الى دورهم المهم في التنسيق بين قطاع التعليم العام والتواجيه الفنية والمعلمين والتقنيات التربوية، لافتاً الى انه تم توفير 11 مصوراً. متخصصاً في تسجيل جميع الحلقات التربوية في الاستديوهات المجهزة.
من جانبها، قالت مراقبة التلفزيون التعليمي بالانابة شاهة درويش، اننا نقوم بعملية التصوير خلال الفترتين الصباحية والمسائية وكذلك نقوم بعمل المراجعة الفنية بالمواد العلمية.
بدوره، قال رئيس قسم الاحياء والجيولوجيا بمنطقة مبارك الكبير التعليمية حسين ملا يوسف، انه تم اعداد وتقديم بعض الحلقات الخاصة بمادة الاحياء لمنهج الصف الحادي عشر، موضحاً ان الحلقات تعتبر شروحا نظرية لبعض الدروس العلمية المعززة في بعض الفيديوهات المتعلقة بالتجارب العملية، التي من شأنها جعل الحصة الدراسية اكثر تفاعلية بين المعلم والمتعلم، مشيراً الى انه سيتم رفع هذه الفيديوهات على بوابة الكويت التعليمية.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock