جامعة الكويت

جامعة الكويت: «الجهاز المركزي» يزوّدنا بأسماء «البدون» المسموح لهم بالقبول

• يتم إدراج أسمائهم حسب رغبات كل طالب

• دشّنت حملة القبول الإرشادية لخريجي الثانوية في الأفنيوز

(كونا) – دشنت جامعة الكويت اليوم الأحد حملة القبول الإرشادية لعملية القبول والتسجيل للطلبة والطالبات خريجي الثانوية وذلك في مجمع الأفنيوز، وتستمر حتى 6 من يوليو الجاري، من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساء.
وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي، في تصريح صحفي، إن الحملة تهدف إلى تثقيف خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة، مبيناً انه سيتم توزيع وتسكين المتقدمين على الكليات حسب الشواغر والأفضلية وفق النسبة والمعدل المكافئ المقترن بدرجة اختبار القدرات.
وأشار إلى تواجد الموظفين المختصين للاجابة على استفسارات الطلبة كما تتواجد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله خلال فترة الحملة، موضحاً أن كل خريج من الثانوية العامة نسبته في العلمي 70% فأكثر و78% في الأدبي فأكثر قادر على التقديم في جامعة الكويت.
وأفاد بأن موقع جامعة الكويت الإلكتروني وجميع حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي متاحة للاجابة عن استفسارات الطلبة الراغبين بالالتحاق بجامعة الكويت.
من جانبها قالت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله إن هذه الحملة تهدف الى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع وأن تكون الجامعة أقرب للخريجين للاجابة عن استفساراتهم المتعلقة بعملية القبول والتسجيل.
ولفتت إلى تفاوت الرغبات بين الطلبة الراغبين بالالتحاق في جامعة الكويت موضحة أن هناك رغبة شديدة للتخصصات الطبية بشكل عام سواء كلية الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة إلى جانب الاقبال على كلية التربية سواء التخصصات العلمية أو الأدبية.
وأضافت أن الجامعة حرصت على تنظيم ملتقى (اختيارك يبني وطنا) ليكون هناك توجيه شامل حول التخصصات التي يحتاجها سوق العمل بناء على دراسة ديوان الخدمة المدنية لسوق العمل ودراسة قطاع التخطيط بالجامعة في القطاعين العام والخاص.
وأوضحت أن هناك تعاوناً  مباشراً بين جامعة الكويت والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية حيث يقوم الجهاز المركزي بتزويد جامعة الكويت بالأسماء المسموح لها بالقبول في الجامعة الكويت ويتم إدراجها حسب رغبات كل طالب.
وبينت أن هناك عدداً محدداً من المقاعد حسب شريحة كل طالب سواء من أبناء الكويتيات أو أزواج الكويتيات أوأبناء الشهداء وغيرها والفئة الأخرى مخصص لها 100 مقعد على حسب معدلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock