جامعة الكويت

الحياتية أقامت محاضرة ” تميزنا يميزنا ” ضمن الملتقى الطلابي الثقافي الرابع

img_5085

أقامت كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت ضمن الملتقى الطلابي الثقافي الرابع محاضرة بعنوان “تميزنا يميزنا” حاضر فيها د. غانم الشاهين، وذلك بالتعاون مع مكتب التوجيه والإرشاد، وبحضور عدد من موظفي وطلبة الكلية.

بداية ذكر د. غانم الشاهين أن الإنسان يتميز بمواهب وقدرات عديدة وتختلف من شخص لآخر ومن الأشياء التي يتميز فيها الفرد مثلا المهارات المختلفة ومن أبرزها (الخطابة – مستوى التعليم – المهارات اليدوية – الأناقة – السلوك – القدرات)، مشيرا إلى دورها في تغيير حياة الإنسان وشخصية الفرد، فضلا عن أن قدرات الإنسان هي التي تميز الإنسان والقدرة على التفكير، موضحا أن 80% من خلايا المخ خاملة لا تتحرك عند معظم الأشخاص، فالتميز هو سر جاذبية أي فرد عن طريق العمل الجاد والمتواصل، والعمل الدؤوب، ووضع الأهداف المراد تحقيقها.

وتابع د. الشاهين حديثه قائلا : ” نجاح الأفراد التابعين لي في أي عمل هو بحد ذاته يدل على التميز، والنجاح في الحياة، مضيفا إلى وجود عدد من مفاتيح وإرشادات التميز على مر العصور ومنها( القراءة – الكتابة) فالكتابة جزء من الحياة وحسب المقولة الشهيرة ” العلم صيد والكتابة قيد فاحكم الصيد بالقيد”، فهذا يدل على أن الكتابة تعتبر جزء من المشاركة في المعلومات المكتسبة واكتساب الخبرات في أي عمل من الأعمال، وتنمية وتوسعة مدارك الفرد، والاستزادة من مناهل العلم والمعرفة، مؤكدا على أن كتابة الأفكار هي سر التميز في الأعمال الخاصة بكل فرد حسب رؤية وهدف كل شخص، ومحاولة الاقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والذي يطلق عليه ” بالصادق الأمين”.

وتطرق د. الشاهين إلى منظومة فهم التوقعات والتي يقصد بها ” التنبؤ بالتوقع لدى الشخص في جميع أمور الحياة سواء اليومية او غيرها، والقدرة على فهم توقعات الآخرين باختلافها، مؤكدات على أن التوقعات لها دور كبير في حياة الفرد من خلال النقاش والحوار، والخبرة في مختلف جوانب الحياة.

وفي الختام تم تكريم المحاضر على جهوده المبذولة وتقديم درعا تذكارية له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock