أخبار منوعة

إشادة وثناء على جهود المملكة وتسهيلاتها لضيوف الرحمن

– عبدالله هديان: استمتعنا بأداء الفريضة بجهود كبيرة للسعودية في التنظيم وتذليل المعوقات
– عبدالله العميري: لم نشعر بأي إرهاق أو تعب فالمناسك كانت سهلة بحُسن التنظيم
– ناصر المطيري: شعرنا بأننا انتقلنا من بيوتنا في الكويت إلى بيوتنا في السعودية
– فلاح الشمالي: في العودة استغرقنا من باب الطائرة إلى باب المطار 3 دقائق فقط
– خالد العازمي: رأينا تنظيماً رائعاً سهّل علينا أداء المناسك بشكل ميسّر
– أحمد سعود: نشكر المملكة على دورها الكبير في تنظيم الحج
– مشعل العجمي: المملكة قدّمت تنظيماً رائعاً وما قصّروا في شيء

على وقع اليباب والورود المنثورة فوق رؤسهم، بعث حجاج الكويت الذين عادوا، ضمن طلائع رحلات الحجاج العائدين أمس، رسائل محبة وشكر للمملكة العربية السعودية، ملكاً وولي عهد ومسؤولين، على حُسن التنظيم وحفاوة الاستقبال التي لمسوها في الديار المقدسة، قائلين لهم «مشكورين ورايتكم بيضا، وما قصرتم معنا».

فبالأحضان والدموع واليباب، استقبل الأهالي ذويهم وأبناءهم وأحبابهم حجاج بيت الله، بعد وصولهم من الديار المقدسة عبر المطار، حيث تتابع وصول رحلات الحجاج المتعجلين، منذ صباح أمس، حيث من المقرر وصول 25 رحلة في أول أيام العودة، أمس، عبر 3 مطارات «T1» و«T4» و«T5»، فيما ستتواصل رحلات عودة الحجاج، التي ستكون عبر 44 رحلة.

مع وصول طلائع الحجاج، واستطلاع آراءهم، حول رحلتهم إلى الديار المقدسة، وعودتهم، عبَّروا عن ارتياحهم، بما لمسوه من سلاسة في أدائهم مناسك الحج، مشيدين بالحكومتين الكويتية والسعودية لحسن التنظيم والاستقبال.

إشادات

وقال الحاج عبدالله هديان العجمي، إن «مناسك الحج هذا العام كانت ميسرة نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة السعودية لتذليل العراقيل من أمام الحجاج»، مشيداً بحسن التنظيم وتذليل المعوقات والمشكلات التي تواجه الحجاج، وان الحجاج استمتعوا بأداء الفريضة، معرباً عن شكره للقيادة الكويتية وبعثة الحج وحملات الحجاج لمتابعتهم الحثيثة للحجاج والاطمئنان عليهم.

من جهته، قال الحاج عبدالله العميري إنه أدى فريضة الحج بخير ومن دون أي معوقات،«خصوصاً هذه السنة لم نشعر بأي إرهاق أو تعب.

فمناسك الحج كانت سهلة»، مشيداً بحسن التنظيم من قبل القائمين على الحج. وأضاف«قمنا بتأدية مناسك الحج على أتم وجه، وكانت الأمور ميسّرة من خلال بعثة الحج الكويتية ووزارة الحج السعودية، وتعاون جميع الجهات المعنية بتنظيم الحج هذا العام».

بدوره، أعرب الحاج ناصر محمد المطيري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تسخير كل الإمكانات والعمل على راحة ضيوف الرحمن، وتقديم كل الدعم، سواء تأمين وصولهم حتى مغادرتهم بكل أمن وأمان وسلام، خصوصاً الجهات الحكومية المساهمة للإشراف على تنظيم الحج في لتأدية المناسك على أكمل وجه.

وأضاف المطيري أن«موسم الحج هذه السنة شعرنا وكأننا انتقلنا من بيوتنا في الكويت الى بيوتنا في السعودية، ولم نشعر بأي مشقة ولمسنا حسن الترحيب والاستقبال في المملكة العربية السعودية، فقد تم خدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه فبيض الله وجوههم».

تعامل راقٍ

إلى ذلك، قال الحاج أحمد سعود «نشكر المملكة العربية السعودية على دورها الكبير في تنظيم الحج، حيث كانت المناسك منظمة بشكل كبير، بالإضافة الى التعامل الراقي من الجهات المنظمة مع حجاج بيت الله فلهم منا كل الشكر».

بدوره، قال الحاج سعد العجمي إن «الحج هذا العام ولله الحمد تياسير من رب العالمين، وتيسر لنا أداء المناسك ولله الحمد والمنة، ونسأل الله القبول، وبعثة الحج الكويتية ما قصرت وجزاهم الله خيراً على ما قدموه من متابعة للحجاج، حيث كانت متعاونة لأبعد حد، ونقول جزاهم الله خيراً والله يبارك في جهودهم».

وقال الحاج مشعل العجمي، «هذا الموسم كان متميزاً جداً، ومن أحسن المواسم، ولا توجد أي ملاحظات على حملات الحج الكويتية، ولا التنظيم في المملكة العربية السعودية التي قدمت تنظيماً رائعاً هذا العام لموسم الحج وما قصروا في شيء».

من جانبه، قال الحاج فلاح الشمالي«أدينا فريضة الحج هذا العام بسهولة ويسر، وقد وصلنا نحن الحجاج في اول رحلة متعجلين بعد طواف الوداع ووصلنا البلاد، ومنذ دخولنا مطار الكويت لم يستغرق من باب الطائرة الى باب المطار إلا 3 دقائق فقط، بالإضافة أن هناك تنسيقاً مع حملات حجاج الكويت لتسلم الحقائب وتوصيلها الى المنازل، وهذه الخدمة ساهمت في عدم انتظارنا لاستلام الحقائب وسهل علينا مشقة وعناء السفر».

من جهته، قال الحاج خالد مفلح العازمي، إن «الحج هذا العام تبارك الرحمن تم على أكمل وجه، حيث رأينا تنظيماً رائعاً لكل المناسك، ما سهل علينا أداء المناسك بشكل ميسر ولله الحمد. كما أن الحملات الكويتية قدمت كل ما في وسعها لخدمة الحجاج وتلبية كل احتياجاتهم، وليس لنا عليهم أي شكوى ولله الحمد، فقد قدموا ما في وسعهم لخدمة ضيوف الرحمن».

«خطة متكاملة لتسهيل إجراءاتهم»

الهاشمي : وصول 4 آلاف حاج على 25 رحلة

أكد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي، أن «مطار الكويت شهد وصول نحو 4 آلاف حاج، أمس، موزعين على 25 رحلة تابعة للخطوط الجوبة الكويتية وشركة طيران الجزيرة والخطوط الجوية السعودية»، مبيناً أن إدارة الطيران المدني وضعت خطة متكاملة لتسهيل إجراءات استقبال طلائع الحجاج، حيث يتم إنهاء اجراءات الوصول خلال دقائق معدودة، تسهيلاً على الحجاج حين وصولهم لأرض البلاد.

وقال الهاشمي إن «إدارة الطيران المدني وضعت خطة متكاملة لجميع الإجراءات التشغيلية، استعداداً لوصول حجاج الكويت بعد أداء مناسك الحج من المملكة العربية السعودية الشقيقة»، مبيناً أن تنفيذ هذه الخطة تمت بشكل سلس وميسر مع استقبال أول وفود الحجاج. وأضاف «منذ الساعة 9:35 صباح أمس بدأت تتوافد على مطار الكويت طلائع الحجاج على جميع مباني الركاب، حيث وصلت أكثر من رحلة على مطار T1 ومطار طيران الجزيرة ومطار T4 للخطوط الجوية الكويتية، وكل الرحلات يتم استقبالها وفق الخطة المرسومة».

ولفت إلى أن «أمس هناك 25 رحلة للحجاج وصلت مطار الكويت مع جميع الطاقة التشغيلية لهم في مباني الركاب، والإدارة العامة للطيران المدني وضعت خطة متكاملة في تطبيق إجراءات استقبال الحجاج وتسهيل إجراءات استقبالهم من قبل ذويهم في صالات المطار، كما أن إنهاء اجراءات الحجاج لا يأخذ سوى دقائق لخروجهم إلى أهاليهم، مع التنسيق مع حملات الحج باستلام حقائب الحجاج لمن يرغب في المغادرة من دونها، حتى لا تكون هناك أي ربكة أو عراقيل تواجه الحجاج، كما تم وضع مسار خاص لدخول الحجاج وختم جوازاتهم والمغادرة الى منازلهم بكل أريحية»، مشيراً إلى استمرار استقبال الحجاج حتى نهاية يوم غد الاثنين.

«نهنئ السعودية بنجاح الموسم»

العازمي: تنظيم رائع وحج بلا مشاكل

أعرب النائب حمدان العازمي عن تهانيه للمملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج، وقال«نقول للسلطات في المملكة جزاهم الله خيراً، كما نثمن لحملات الحج الكويتية دورها في توفير كل ما يحتاجه الحجاج، حيث كان التنظيم عندهم رائعاً، ولله الحمد الأمور كانت خلال موسم الحج كلها ميسرة».

وأضاف العازمي، بعد عودته من رحلة الحج، إن«ما لمسناه من تنظيم الحج لهذا العام كبير جداً حيث كانت الأمور ميسرة بشكل لافت، والطرق مفتوحة والخدمات متوافرة، كما أن هناك تنافساً بين الحملات الكويتية على الأفضل والأحسن لراحة الحجاج، والكل يطمح للوصول لمركز متقدم في خدمة ضيوف الرحمن».

ولفت إلى«أننا لم نسمع عن مشاكل في الحملات الكويتية، ونحن خلال فترة الحج نسأل ونطمئن على وضع الحجاج، ولله الحمد حجاج دولة الكويت هذا العام بخير وأمورهم كلها ميسرة، ونشكر المملكة العربية السعودية على تحمل هذا العدد الكبير من الحجاج الذين تجاوز عددهم على ما اعتقد ما هو معلن وكان التنظيم رائعاً جداً».

الحملات الكويتية…

«عشرة على عشرة»

لقيت حملات الحج الكويتية إشادة واسعة من الحجاج العائدين الذين أشادوا بدورها في التنافس لخدمة الحجاج، وسعيها لتقديم الأفضل. حيث قال الحاج حسن الملا«شهدنا دوراً كبيراً من قبل حملات الحج الكويتية التي تنافست على تقدم الأفضل للحجاج، حيث وفرت الحملات كل سبل الراحة للحجاج في كل المناسك ولله الحمد. كما أن بعثة الحج الكويتية سجلت تواجداً مميزاً في زيارتها لحملات الحج للاطمئنان على الحجاج وتلمس احتياجاتهم ومدى رضاهم على أداء الحملات».

بدوره، قال الحاج فهد محمد الشتلي«نشكر المملكة العربية السعودية على كل ما قدمته من تسهيلات وتنظيم رائع لموسم الحج، حيث لمسنا كفاءة عالية في التنظيم في حركة الطرق خلال تحرك الحجاج أثناء اداء المناسك. والشكر موصول لبعثة الحج الكويتية التي كانت متواجدة بشكل دائم مع الحجاج في زياراتها المتكررة للحملات لتلمس احتياجات الحجاج، فالحملات الكويتية كان لها دور كبير في تلبية احتياجات الحجاج فلهم الشكر».

من جانبه، قال الحاج عبدالرحمن القريافي«الحمد لله الحج هذا العام كان أسهل حج، ولله الحمد حملات الحج الكويتية من أفضل الحملات في العالم وكل الأمور ميسرة وطيبة. كما أن المملكة العربية السعودية وبعثة الحج الكويتية ما قصروا معنا في شيء وقاموا بكل ما يخدم الحاج».

وقال الحاج صالح الشريفي الشمري«الحمد لله كل شيء توافر لنا وكل الأمور طيبة في المناسك كافة والتنقل بين المناسك كان سهالات، ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية وبعثة الحج الكويتية وللحملات الكويتية على ما قدموه من تسهيلات للحجاج».

بدر المطيري: نجاح مميّز لبعثة الحج الكويتية

قدم رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور بدر المطيري التهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة سلامة حجاج دولة الكويت وعودتهم إلى البلاد وإلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين مأجورين إن شاء الله فضلاً عن النجاح المميز الذي حققته بعثة الحج الكويتية في أداء عملها على أكمل وجه.
وقال المطيري في تصريح صحافي: إن هذا النجاح الذي تحقق، جاء بفضل من الله عز وجل ثم الدعم اللا محدود الذي تلقته البعثة من قبل سمو الأمير وولي عهده الأمين والقيادة السياسية وتوفير جميع احتياجاتها خلال موسم الحج حتى تكلل ذلك بنجاح الحملات الكويتية في أداء الأمانة الموكلة إليهم. كما قدم رئيس البعثة الشكر إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما قامت به وقدمته خلال موسم الحج لهذا العام 1444 وهو ما أدى إلى سهولة أداء ضيوف الرحمن من جميع بقاع العالم مناسكهم بكل يسر وسهولة، ونجاح موسم الحج بشكل مميز.

وأضاف، أن نجاح موسم الحج في هذا العام كان أمراً طبيعياً ومتوقعاً نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين على جميع المستويات من أجل تقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن وقبل هذا وذاك كان بفضل من الله تعالى وتوفيقه.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock