أخبار منوعة

«كيو إيت»: تطوير أول منفذ لتوزيع وقود الهيدروجين في روما

• سفيرنا في إيطاليا: الخطوة ثمار تعاون للمجموعة الصناعية ‎#الكويتية مع الحكومة ‎#الإيطالية

(كونا) – أشاد سفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني بمبادرة شركة البترول الكويتية العالمية «كيو إيت» لإنشاء أول منفذ لتوزيع وقود الهيدروجين في روما، ومساهمتها في التحوّل إلى الطاقة المستدامة النظيفة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير القحطاني بمناسبة حضوره مع نائب رئيس الوزراء وزير البنى التحتية الإيطالي ماتيو سالفيني وقيادات شركة البترول الكويتية العالمية مراسم الإعلان عن بدء إنشاء المنفذ بموقع محطة «كيو إيت» في شارع «أردياتينا» في روما، وتوقيع اتفاق لتطوير المحطة في شراكة مع مجموعة «ماري» المتخصصة.

وقال السفير القحطاني إن «إقدام شركة البترول الكويتية العالمية وفرعها في إيطاليا على هذه الخطوة الريادية الجديدة للمساهمة في تطوير الشبكة الإيطالية لنقل المنتجات المتجددة وتخزينها واستخدامها يتجه إلى تحويل محطات شبكة «كيو إيت» الواسعة إلى مركز متكامل المنتجات المتجددة منخفضة الانبعاثات».

وأضاف أن «هذه الخطوة المتقدمة هي ثمار تعاون للمجموعة الصناعية الكويتية مع الحكومة الإيطالية، وإقرار بدور الشركة الكويتية في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية والسياسات الإيطالية والأوروبية للتحول الطاقي بالاستثمار المشترك ضمن الخطة القومية للتعافي الاقتصادي والمرونة والتنقل المستدام».

ونوّه القحطاني باستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية نحو أهداف التحول في الطاقة لعام 2050 بالإسهام في التحرك العالمي لتقليص الانبعاثات الضارة، وبأهمية استثمارات شركة البترول الكويتية العالمية في إيطاليا وعلامتها التجارية التي تساهم على مدى 30 عاماً في نمو الاقتصاد الإيطالي وفي تعزيز العلاقات الثنائية.

وأعلنت شركة البترول الكويتية العالمية أنها بدأت في تطوير أول منفذ لتوزيع وقود الهيدروجين في روما من خلال تحويل إحدى المحطات ضمن شبكتها الكبيرة إلى مركز متكامل لدعم التنقل المستدام.

وقال البيان إن شركة البترول الكويتية العالمية ومجموعة «ماري» وقعتا خطاب نوايا يتوج الشراكة بينهما بهدف تطوير الشبكة الإيطالية لنقل المنتجات المتجددة وتخزينها واستخدامها، وتنفيذ استراتيجية «البترول الكويتية العالمية» لتزويد عملائها بمجموعة متنوعة من المنتجات البترولية النظيفة والمستدامة والمصنوعة بواسطة المواد الخام المتجددة، موضحاً أن إضافة توزيع منتج الهيدروجين بمحطتها التي تحمل علامة «كيو إيت» التجارية سوف يحول المحطة إلى مركز متكامل لدعم التنقل المستدام والمنخفض الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock