التطبيقي

“يوم النشر العلمي” بالعلوم الصحية

ضمن مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب فعالية “يوم النشر العلمي” بحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث أ.د فاطمة الكندري و مدير فريق مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي د. دلال الهدهود وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة بالهيئة و ذلك بكلية العلوم الصحية-بنين.

و بهذا السياق قالت أ.د الكندري اننا نحتفل اليوم بإقامة فعالية يوم النشر العلمي ضمن مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي الذي يهدف الى استعراض بحوث اعضاء هيئة التدريس،مبينةمدى الاقبال الكبير التي حضى به هذا اليوم من اعضاء هيئة التدريسلعرض ابحاثهم التي هي حصيلة جمع البيانات و الدراسات العلمية ،مضيفة ان الهيئة تطمح من خلال هذه الفعالية ان يتم الاستفادة من هذه الأبحاث و عدم الاكتفاء بنشرها بقدر الحرص على تنفيذها و ارسالها الى مؤسسات الدولة المختلفة بالإضافة الى تعميمها على دول مجلس التعاون كجهات و مؤسسات بحث علمي للتمكن منتحقيق الاستفادة من نتائجها ، و مشيدة بالجهد المبذول من قبل فريق المشروع الذي تقدم بفكرته معهد الابحاث العلمية و تقومبمتابعته ادارة البحوث بالهيئة الذي يتم من خلاله الحصول على بيانات اعضاء هيئة التدريس المهتمين ،مشددة بأهمية تطبيق نتائج هذه البحوث عمليا و تطويرها و عدم اهمالها حتى تستمر الاستفادة لخدمة الانسانية و الهيئة و دولة الكويت ككل ، و مؤكدة على اهتمام الهيئة في دعم و متابعة و تحفيزأعضاء هيئة التدريس من خلال توقيع الاتفاقيات الداخلية و الخارجية التي تخدم مجال البحث و التنمية.

و بدورها أفادت د. دلال الهدهود أن مشروع تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي يعتبر أحدى مشاريع الخطة التنموية بالدولة و الذي يسعى الى ابراز دور البحث و دعم أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ البحوث العلمية التي ترتقي بها الهيئة ، مضيفة أن تطور الامم يعتمد على وجود هذه البحوث ، كما أن هذه الفعالية تعرض جميع البحوث التي اجريت من قبل أعضاء هيئة التدريس و التدريب بالهيئة لتشجيعهم على النشر العلمي في المجلات العلمية المحكمة عالميا و محلياكما يسعى المشروع الى تحفيز غيرهم على الاقبال على عالم البحث لتطوير العملية التعليمية و الأكاديمية بالهيئة.

شاكرة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري و نائب المدير العام أ.د فاطمة الكندري على دعمهم و اهتمامهم الشديد بهذا المجال بالإضافة لفريق العمل المؤلف من اداريين و أعضاء هيئة تدريس على انجاح هذه الفعالية ، متمنية أن يتم تكرارها سنويا.

و قد تضمنت الفعالية حلقة نقاشية حول العوائق التي تواجة اعضاء هيئة التدريس في مجال البحث و بعض الحلول المقترحةللمساعدة في تطوير و تنمية دور البحث بالهيئة.

بالختام قام كلا من نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث أ.د الكندري و مدير المشروع د. الهدهود بتكريم اعضاء هيئة التدريس المشاركين في بحوثهم خلال هذه الفعالية ، كما تم تكريم عمادة كلية العلوم الصحية على استضافتها لهذه الفعالية.

 

263201511462632015114726320151148


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock