أخبار منوعة

ترشيح خريجي الجامعات المتميّزة للعمل… فوراً

مجلس الوزراء أُحيط عِلماً ببرنامج حصر الابتعاث عليها مع استمرار منح الإجازات الدراسية لمن يرغب

أُحيط مجلس الوزراء علماً، من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور خالد الفاضل، وعدد من قياديي ديوان الخدمة المدنية، ببرنامج الترشيح الفوري لخريجي الجامعات المتميزة، وبرنامج حصر الابتعاث على الجامعات المتميزة، بينما يستمر منح الإجازات الدراسية لمن يرغب بالدراسة في الجامعات المعتمدة، وفق الشروط التي تضمنها الجهات..

 

من جانب آخر، أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، المجلس علماً بالإجراءات التي اتخذتها الجهات الحكومية المعنية، للتعامل مع الحريق الذي اندلع في مردم الإطارات في منطقة السالمي، بقيادة قوة الإطفاء العام وبمشاركة كل من الجيش الكويتي والحرس الوطني والهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت.

وعبّر مجلس الوزراء عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الجهات التي شاركت في عملية إطفاء الحريق. كما شدد على ضرورة قيام فرق التحقيق التابعة لقوة الإطفاء العام باتخاذ الإجراءات الكفيلة لضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، في شأن استراتيجية الصحة الرقمية، المتضمن التصور المرئي للبيئة الرقمية للقطاع الصحي، التي تتكون من ستة مكونات رئيسية، وهي منصة تبادل المعلومات الصحية، أنظمة مقدمي الخدمات الصحية، منصات وزارة الصحة المؤسسية، منصة الممارسين التفاعلية، منصة المستفيدين التفاعلية، ومنصة التكامل والتبادل الحكومي للبيانات.

3 مشاريع لتأهيل الشباب وبناء قدراتهم

قدّم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وعدد من قياديي الهيئة العامة للشباب، خلال اجتماع مجلس الوزراء، عرضاً مرئياً حول ثلاثة مشاريع هي:

1 – مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال.

2 – برنامج توفير فرص عمل موقتة للطلبة الكويتيين خلال فترة الصيف.

3 – مشروع الرسومات الجدارية (جرافيتي) لتجميل الأماكن العامة.

وأكد المجلس على دعم جهود كل الجهات الحكومية لتأهيل الشباب الكويتي وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم.

المقاهي الشعبية بتصاميم تدمج الحضارة بالتراث

قدّمت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة مي البغلي للمجلس، التصاميم المبدئية لتطوير المقاهي الشعبية بتصميم يدمج الحضارة بالتراث، ويواكب التطور ورؤية «كويت 2035».

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على الطابع التراثي ودعم المشاريع الصغيرة وتبني أفكار الشباب المبدع والقيام بأنشطة ذات طابع ثقافي وتوفير مكان لتجمع العائلة وخدمة شريحة كبار السن. ويتضمن المبنى مساحات مكشوفة ومحلات ومقاهي ومناطق ألعاب للاطفال ومساحات خضراء ومكتبة.

وأشارت البغلي إلى تشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق المقاهي الشعبية، لبدء الإجراءات التنفيذية للتطوير، حيث يتضمن نساء من ذوي الخبرة والاختصاص بهدف تمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock