أخبار منوعة

«العدل» تطلق برنامج «وفاق»: 1100 حالة طلاق في أول سنة من الزواج

– الرطام: الأسرة المستقرة تساهم في بناء المجتمع وتوفر السعادة للمتزوجين
– الضاعن: 13656 زواجاً في العام الماضي و8400 حالة طلاق
– الصالح: الدورة محاولة للتقليل من عزوف الشباب عن الزواج

فيما كشفت وزارة العدل أن 8400 حالة طلاق تمت في 2022 من بينها 1100 حالة طلاق لم يكملوا عاماً من زواجهم، أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عامر الرطام، انطلاق برنامج تأهيل المقبلين على الزواج «وفاق»، بهدف «توعية أبنائنا وبناتنا في كيفية إنشاء أسرة مستقرة، تساهم في بناء المجتمع، وفق الضوابط الدينية والاجتماعية وتوفير السعادة للمتزوجين».

وأوضح الرطام خلال رعايته وحضوره المؤتمرالصحافي، لإطلاق البرنامج في مبنى مجمع محاكم الفروانية في منطقة الرقعي، أن البرنامج جاء بتوجيهات من سمو رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الاهتمام بالأسرة والشباب الكويتي، وبجهود العاملين في إدارة الاستشارات الأسرية في وزارة العدل، مشيراً إلى الاستعانة بمختصين من أبناء الكويت لإعطاء الدورات للمقبلين على الزواح بالمجان، مع دعم وزارة العدل لإنجاح البرنامج الذي يستمر لعام كامل، لتحقيق الهدف منه في توضيح المعوقات التي تواجه المتزوجين، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.

حقوق وواجبات

بدوره، كشف وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة والتحكيم الدكتور فهد الضاعن، أنه تم عقد 13656 زواجاً منذ 2022 وطلاق 8400 حالة منها، 1100 حالة طلاق في أول سنة من الزواج، لافتاً إلى أن المسؤولية الاجتماعية والقانونية والشرعية، دعت الوزارة الى إطلاق البرنامج لمساعدة المقبلين على الزواج وتوعيتهم بأهميته، وكيفية تعامل الزوجين وحقوقهما وواجباتهما، للتخفيف من حالات الطلاق.

الثقافة الزوجية الصحيحة

وأكد الضاعن أن الهدف من البرنامج نشر الثقافة الزوجية الصحيحة والمساهمة في الوصول إلى التوافق الزوجي وتقليل نسب الطلاق على أن تكون مدة الدورة يومين وسيكون موعد انطلاق الدورة الأولى بتاريخ 14/13 يونيو وبشكل مستمر أسبوعياً، على مسرح الأمانة العامة للاوقاف في منطقة الدسمة، من الساعة 5 الى 8 مساء، لافتا إلى أن التسجيل فيها عبر موقع وزارة العدل (البارکود)، ويقدم البرنامج مدربون أكاديميون متخصصون في المجال من وزارة العدل، والتسجيل مجاني.

إقناع الشباب

بدورها، أكدت مديرة إدارة الاستشارات الأسرية إيمان الصالح، أن هدف الدورة إقناع الشباب بالزواج بعد ازدياد حالات العزوف عنه نتيجة الخوف من المعوقات التي قد تواجههم في حياتهم، خاصة بعد رؤيتهم لزيادة حالات الطلاق، داعية أولياء الأمور إلى الاهتمام بتأهيل أبنائهم للزواج ومعرفة حقوق الزوج والزوجة والتعامل بينهما، كما اهتمامهم بالتجهيز لحفل العرس.

استعداد للانتخابات

أكد وزير العدل أن الوزارة استعدت بكل قطاعاتها للعُرس الانتخابي الديموقراطي من صباح الغد، وحتى إعلان النتائج النهائية، بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

المشكلات الأُسرية بالنسب

أوضح الموثق الدكتور حارث المزيدي، أن كتاب البيانات الإحصائية التابع لإدارة الاستشارات الأسرية، أشار إلى أن أبرز المشكلات تحتل النسب التالية:

• ترك المنزل 15 في المئة.

• عدم تحمل المسؤولية 7 في المئة.

• العناد 6 في المئة.

• كثرة الخروج من المنزل 3 في المئة.

• الإهمال 8 في المئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock