الجامعات الخاصة

جمعية القانون الدولي اختتمت مؤتمر نموذج الأمم المتحدة

1932015817

أقامت جمعية القانون الدولي الكويتية بالتعاون مع رابطة طلبة جامعة الخليج مؤتمراً يعد من أكبر المؤتمرات الطلابيه التي أقيمت في الكويت وهو مؤتمر نموذج الأمم المتحده ويعتبر هذا المؤتمر نموذجاً للأمم المتحدة أي أنه بمثابة التمثيل المصغر الذي شارك فيه طلبة جامعة الكويت من كافة الكليات وطلبة الجامعات الخاصه.

يتيح المؤتمر للمشاركين تطوير مهارات القيادة وفن الاقناع وأدب الحوار. علاوة على ذلك توسع آفاقه السياسية من خلال معرفة سياسات الدول المختلفة ومعرفة أهم القضايا العالمية. إضافة إلى عيش تجربة التمثيل الدبلوماسي في المنظمات الدولية. حيث يعتبر كل مشارك ممثلاً دبلوماسياً لدولة عضوة بالمنظمة. أو أن يكون مجسداً لأحد الشخصيات السياسية الشهيرة.

ومن خلال الجلسات التي جرت في لجان المؤتمر طرحت العديد من القضايا العالمية التي تهم المجتمع الدولي وقد قام المشاركين بمناقشتها بناء على وجهة نظر وآراء الدوله التي يمثلونها.

ثم يقع على عاتق الممثلين العمل والتعاون للوصول إلى حل دولي بعد التصويت والمناقشات تماماً كما يحدث في منظمة الأمم المتحدة حتى يتسنى لهم في نهاية المطاف التصويت على قرار ومن ثم صياغته.

نموذج الأمم المتحدة هو أحد أكبر وأشهر المؤتمرات التي تحرص الجامعات من مختلف أنحاء العالم على تنظيمها للطلبة.

والجدير بالذكر أن المؤتمر أقيم في جامعة الخليج

من تاريخ: ٥ و ٦ و ٧ مارس .

وقد بينت سارة التركي – رئيسة اللجنه المنظمه للمؤتمر- انه نهدف من تنظيمنا لهذا المؤتمر أن نعكس هذه التجربة على دولة الكويت على مستوى جامعي أكاديمي، وإعطاء الطلبة الجامعيين الفرصة لمعالجة القضايا العالمية، وتعلم فنون الحوار والاقناع.

اختتم هذا المؤتمر بعشاء دبلماسي أقيم في مقر الأمم المتحده في الكويت بحضور العديد من السفراء وأعضاء الهيئه التدريسية بكلية الحقوق وقد شمل العشاء العديد من الأنشطه والفقرات التي عرض من خلالها ملخصاً للمؤتمر إضافة إلى تكريم المشاركين فيه .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock